الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى يعانون من البرد القارص وقلة الاغطية: سلطات الاحتلال تفتتح أقساما جديدة في سجن الجلمة

نشر بتاريخ: 07/11/2005 ( آخر تحديث: 07/11/2005 الساعة: 11:30 )
جنين - معا - أفاد تقرير صادر عن جمعية أنصار السجين لرعاية المعتقلين والأسرى أن المحكمة العسكرية في سالم حكمت على الأسير سمير إبراهيم فريحات من مخيم جنين, الذي كان معتقلاً ادارياً فقط, بالسجن لمدة 70 شهر و30 شهر وقف تنفيذ لمدة خمس سنوات بتهمة العضوية في تنظيم عسكري معادي وتصنيع عبوات متفجرة وزرعها.

و مددت المحكمة العسكرية في سالم الحكم لكل من يحيى سعيد موسى زيود من السيلة الحارثية وعصام شفيق سمار من بلدة اليامون وهيثم عبد الله حوشية من اليامون إلى تاريخ 8/12/2005 ووجهت لهم النيابة تهمة العضوية في تنظيم عسكري في حركة حماس.

كما ومددت المحكمة العسكرية في سالم للأسير علي عبد اللطيف السايس من مخيم جنين 9 أيام لتحضير لائحة اتهام وكذلك لمحمود محمد فارس دقم من مخيم جنين 16 يوم على ذمة التحقيق.

وقد نال كل من الأسرى محمد عبد الرازق أبو زيد من جنين ورجا خليل فايد من مخيم جنين وغسان احمد مسمار من جنين ومحمود كامل العية من جنين حكماً جديداً لـ 22 يوما على ذمة التحقيق ومنهم من تم تحويله للنيابة العسكرية في سالم.

كما حولت المخابرات الإسرائيلية المحامي فاضل مرشد بكر بشناق للاعتقال الإداري علما انه معتقل من تاريخ 14/10/2005.

وأفاد المحامي مصطفى العزموطي محامي جمعية أنصار السجين لرعاية الأسرى والمعتقلين في جنين أن إدارة سجن الجلمة قد افتتحت أقسام جديدة في المعتقل ويعاني المعتقلون في هذه الأقسام من البرد القارص و قلة في وجود الأغطية, اضافة الى الظروف السيئة.

وناشد المعتقلون كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتحرك لوقف الممارسات الاسرائيلية من قبل ادارة السجون بحقهم.