الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حتى بيريس وافق على التهدئة بين حماس واسرائيل

نشر بتاريخ: 10/06/2008 ( آخر تحديث: 10/06/2008 الساعة: 13:35 )
القدس - معا- المح رئيس الدولة العبرية شمعون بيرس الى انه يؤيد التوصل الى تهدئة في قطاع غزة ومحيطه مشيراً الى أنه استقبل صباح اليوم وزير الجيش أيهود براك وتبادل معه وجهات النظر بهذا الشأن.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان بيريس أكد ان اسرائيل تعمل جاهدة من أجل الافراج عن الجندي جلعاد شاليط. واعتبر انه يجب منح مصر الفرصة لادارة المفاوضات بهذا الخصوص مع حماس. وقال بيرس ان أية مفاوضات من هذا القبيل تشهد حالات من المد والجزر.
وهذا ما يتناقض مع ما نشر من قبل على لسان باراك وزير الجيش ايهود باراك وقوله انه يدرك جيداً ان لا مفر من توجيه ضربة لحركة حماس من خلال عملية عسكرية مبيناً أن هذه العملية لن تكون واسعة النطاق.

ونقلت صحيفة معاريف عن مصادر أمنية اسرائيلية قولها أن أي عملية عسكرية واسعة النطاق ستؤدي الى تفويت الفرصة للافراج عن الجندي الاسير جلعاد شاليط.


من جهة ثانية قالت الاذاعة الاسرائيلية ان السلطة الفلسطينية تسلمت اليوم 180 مليون شيكل من مستحقاتها الضريبية التي تجبيها اسرائيل.وكان من المقرر ان تتسلم السلطة 70 مليون شيكل اخر الا انه تم استقطاع هذا المبلغ بسبب ديون السلطة لشركة المياه ميكوروت الاسرائيلية للمياه وشركة الكهرباء القطرية والمستشفيات الاسرائيلية.