الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "واعد" وأهالي الأسرى يبحثون أوضاع الأسرى مع رئيس المجلس التشريعي بالإنابة

نشر بتاريخ: 10/06/2008 ( آخر تحديث: 10/06/2008 الساعة: 15:06 )
غزة- معا- اجتمع وفد من جمعية واعد للأسرى والمحررين وأهالي الأسرى مع الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة في مقر المجلس التشريعي اليوم.

وقدم صابر أبو كرش مدير جمعية "واعد"شرحا حول الأوضاع المعيشية السيئة التي بعاني منها الأسرى، خاصة في ظل استمرار سياسية الإهمال الطبي لهم والذي راح ضحيته 194شهيد بالإضافة إلى معاناة أهالي الأسرى الممنوعين من الزيارة.

وأكد أبو كرش على التواصل الدائم والمستمر بين الجمعية والأسرى داخل السجون، موضحا أنه يوجد دائرة متخصصة بالاتصال بالسجون في الجمعية على تواصل دائم بهم وعلى إطلاع مستمر على أوضاعهم ومعاناتهم واحتياجاتهم.

كما ناقش أبو كرش مع الدكتور بحر قرار مجلس الوزراء في الحكومة السابقة والخاص بصرف مخصصات لأسرى منظمة التحرير الفلسطينية فقط, والذي يحرم بموجبه أسرى حماس والجهاد الإسلامي من تلك المخصصات.

وفي هذا الاطار اعرب ذوو الاسرى عن استيائهم للقرار, مؤكدين على ضرورة عدم التمييز بين الأسرى "فهم أبناء شعب واحد وسجان واحد".

كما طرح أبو كرش موضع برنامج الزيارة المتوقف منذ عام وآثاره السلبية على الأسرى وذوبهم.

من جهته أكد الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أن المجلس التشريعي لن يتخلى عن الأسرى داخل سجون الاحتلال وعن ذويهم أيضاَ.

وأوضح أن المجلس التشريعي يضع قضية الأسرى على سلم أولوياته وعلى رأس أجندته, قائلا: "قضية الأسرى من أهم القضايا التي تشغل بالنا", مضيفا أن المجلس يناقش أوضاع الأسرى ومعاناتهم مع كل وفد أجني يجتمع به ويضعهم في صورة المعاناة التي يعانيها الأسرى وأبنائهم وخاصة منعهم من الزيارة بسب الحصار المفوض على غزة.

ووعد بحر جمعية "واعد" وأهالي الأسرى بأن يشعرهم بزيارة أي وفد يزور المجلس كي يتسنى لأهالي الأسرى الالتقاء بهم ووضعهم في صورة المعاناة الحقيقية التي يعيشها الأسرى وذويهم بناء على طلب الجمعية والأهالي له.