الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات المركزية تبدأ بتدريب مشرفي مراكز النشر والاعتراض والتسجيل

نشر بتاريخ: 07/11/2005 ( آخر تحديث: 07/11/2005 الساعة: 11:58 )
غزة - معا - أعلنت لجنة الانتخابات المركزية افتتاح مركزي تدريب لمشرفي مراكز التسجيل، والنشر والاعتراض في مدينتي رام الله وغزة قبيل افتتاح مراكز النشر والاعتراض في كافة الدوائر الانتخابية الأسبوع المقبل.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي وصل معاً نسخة منه أنها بدأت اليوم الاثنين تدريب طاقم مشرفي مراكز التسجيل المنتشرة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس بمدينتي غزة ورام الله.

وأشار البيان الى أن الدورة التدريبية ستستمر لمدة يومين، بحيث يتم تأهيل المشرفين لتدريب طواقم مراكز التسجيل التي ستفتتح يوم الأحد المقبل الموافق 13/11/2005.

ويتلقى المشرفون خلال الدورة تدريباً مكثفاً حول إجراءات التسجيل وشروط الأهلية وآلية تعبئة النماذج الخاصة بالنشر والاعتراض والتعامل مع الحالات الخاصة.

جدير بالذكر أن لجنة الانتخابات نظمت أكثر من حملة للتسجيل في كافة الدوائر الانتخابية والتجمعات السكانية المنتشرة في الضفة الغربية وقطاع غزة لضمان تسجيل أكبر عدد
ممكن من المواطنين.

كما سيتم تدريب الطواقم على آلية التعامل مع وكلاء الأحزاب السياسية بالإضافة إلى المراقبين المحليين والدوليين ومراسلي وسائل الإعلام المختلفة، حيث فتحت اللجنة الباب أمام اعتماد مراقبين ووكلاء للأحزاب السياسية الفلسطينية والهيئات المحلية والدولية للرقابة على حيادية العملية الانتخابية.

وقال البيان أن لجنة الانتخابات المركزية تسعى بكافة طواقمها العاملة لضمان أعلى درجات النزاهة والشفافية خلال مراحل العملية الانتخابية، من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية اللازمة لكسب ثقة الناخب الفلسطيني بحيادية اللجنة ومنع أي تزوير.

وتستمر اللجنة بتحضيراتها من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية وصولاً ليوم الاقتراع في الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني المقبل للانتخابات التشريعية الفلسطينية لعام 2006.