الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير يحذر من اجراءات مشددة بحق الاسرى في اعقاب ادعاء اسرائيل كشف رسائل للقاعدة داخل السجون

نشر بتاريخ: 07/11/2005 ( آخر تحديث: 07/11/2005 الساعة: 12:14 )
بيت لحم- معا- حذر نادي الأسير الفلسطيني من قيام إدارة السجون بتنفيذ إجراءات مشددة وقاسية على المعتقلين الفلسطينيين داخل السجون تحت ادعاءات ودوافع أمنية وجاء ذلك على خلفية ادعاء إدارة السجون الإسرائيلية بإلقائها القبض على رسائل موجهة من المعتقلين إلى تنظيم القاعدة.

وقال عيسى قراقع: إن هذه الادعاءات تدل على نوايا إسرائيلية لتطبيق خطة قمعية بحق الأسرى وأن هذا الادعاء هو تغطية على تلك النوايا, وأشار أن حكومة إسرائيل مصابة بهوس أمني يدفعها لاتخاذ وسائل قمعية تمس حقوق الأسرى الفلسطينيين.

وسبق وتحت شعارات أمنية أن طبقت إدارة السجون مجموعة إجراءات قاسية بحق الأسرى ومنها العزل الانفرادي وبناء عازل زجاجي في غرف زيارات المحامين والأهالي.

وقال قراقع: الأسرى يعيشون تحت طائلة من القوانين القاسية إلى درجة أن السجن يتحول إلى أكثر من سجن ومن المستحيل إجراء أي اتصالات أو إخراج رسائل أمام وسائل القمع والفصل والمنع التي تطبق بحقهم وتحاول إسرائيل أن تسوق للإعلام وخاصة للمجتمع الإسرائيلي صورة مشوهة عن المعتقلين لتبرر أي خطوات قمعية بحقهم في المستقبل ودعا قراقع إلى حماية الأسرى من الانتهاكات التي يتعرضون لها بشكل يومي وبما يخالف كل الشرائع الإنسانية.