الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجمع اسعاد الطفولة بالخليل يبدأ فعالياته الصيفية

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 20:17 )
الخليل -معا- انطلقت في مجمع اسعاد الطفولة، بالخليل دورة تدريب لطاقم مراكز الأنشطة التابعة لبلدية الخليل، بمشاركة العديد من المتطوعين في المراكز.

وتتناول الدورات العديد من الفعاليات والأنشطة استعدادا للمخيمات الصيفية والأنشطة المتعلقة بالعطلة الصيفية، وقد افتتحت بعمل تدريب مكثف للمتطوعين والتي زاد عددهم عن 60 متطوعا من أعمار مختلفة بداية بعمل دورات عن العمل التطوعي والقيادات الشابة والتي قام بإعطائها مدير المجمع محمود ابو صبيح.

ثم تطوع الفنان سميح ابو زاكية بتدريب المتطوعين على العمل في المخيمات الصيفية والأشغال اليدوية .

ويستمر هذا التدريب مع مؤسسة الحق في اللعب والتي تقوم بتدريب المشاركين على الوسائل الصحيحة التي تساعد الأطفال على القيام بالأنشطة الرياضية والذي سيتضمن تدريبا مكثفا لمدة أربعة أيام وذلك لإعطاء الأطفال المشاركين في الأنشطة الصيفية حقهم في ممارسة الرياضة البسيطة والسليمة التي تساعد على بناء أجسادهم وعقولهم بشكل سليم.

وقال مدير المجمع محمود ابو صبيح ان المجمع يقوم بهذا التدريب سنويا استعدادا لأنشطة الصيف خاصة المخيمات الصيفية حيث ان المجمع سيقوم بالعديد من المخيمات الصيفية وسيفتتح أول مخيماته في 16/6/2008 حيث ان هذا المخيم سيكون ترفيهيا ثم سيقوم المجمع بعمل العديد من المخيمات التخصصية بالتعاون مع العديد من المؤسسات.

وأضاف ان رئيس البلدية خالد العسيلي وأعضاء المجلس البلدي ابدوا كل الاستعداد لدعم أنشطة المراكز لهذا الصيف وتم التحضير لكل المطلوب لإنجاح هذه الفعاليات والتي ستنطلق بإقامة أول المخيمات في كل من مجمع اسعاد الطفولة ومركز شارك في الضاحية الجنوبية من المدينة وبدعم من بلدية الخليل ومنتدى شارك من خلال برنامج جسور حيث من المتوقع مشاركة 400 طفل في كلا المركزين.

وأردف :"ان الاستعدادات تجري في مجمع اسعاد الطفولة لإطلاق مهرجان الصيف معنا أحلى والذي يستمر لمدة أسبوع حيث سيتم عمل عروض مسرحية ومهرجين وتوزيع هدايا على الأطفال المشاركين وبدعم من بلدية الخليل والوكالة السويسرية والبنك العربي الإسلامي والعديد من الشركات المحلية حيث سيتم عمل برمج مميزة للأطفال.