الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رياضيون امريكيون من الحجم الثقيل يختتمون زيارة لبيت لحم

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 23:43 )
بيت لحم - معا - محمد اللحام- على مدار اسبوع كامل انشغلت صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم بمجموعة من الورش الرياضية بكل ما في الكلمة من معنى وقد طال الحراك اكثر من مؤسسة في بيت لحم وخارجها فالضيوف من الحجم الثقيل .

فقد حضر بطل الكارتيه العالمي داني هولز باور والحائز على بطولة العالم للكارتيه 6 مرات .والبالغ من العمر 67 عاما وما زال يمارس اللعبة برشاقة عالية جدا وقدم عروض رائعة مع ابنته (كرستا) والحائزة على بطولة الولايات المتحدة مرتين وهي فتاة في قمة الجمال والاناقة والرشاقة .

وعن سر الرشاقة واللياقة في هذا العمر يقول البطل العالمي (باور) ان رياضة الكارتيه لا تشيخ ولا تعترف بعمر معين فصغير السن يستطيع ممارستها والشيخ الكبير ايضا وهي بحاجة للتفكير وتشغيل العقل اكثر من العضلات .

وعن زيارته لفلسطين قال انها ليست الاولى وسبق وان جاء هنا وقدم عروض شراكة والتعاون مع نادي الفرسان للكارتيه الذي يديره المدرب الفلسطيني هاني الحميدي والذي شارك تلاميذه البطل والبطلة بعض العروض في بيت جالا وبيت لحم وقال الحميدي ان البطل (باور) يمتلك مهارات قد لا تتوفر في بطل عالمي موجود وقدومه لفلسطين يعد انجازا يجب استثماره لصالح اللعبة وعشاقها .

وتقام عروض البطل باور و ابنته على شكل حوار قتالي يرتكز على الدقة والقوة والتركيز من خلال القتال الحر واستعمال العصي والسيوف الخطرة وكذالك الواح الخشب السميكة والقوية . مما يثير الحضور ويدفعة للتعجب والتصفيق الحار .

وعلى صعيد كرة السلة فان هناك طاقم كامل يضم دينس داي وهو المحاضر الرئيس في التدريب ويمتلك خبرة كبيرة في مجال التكتيك والمهارة ومعه المدرب فيني وايد وهو ايضا مدرب سلة معروف في امريكا ومايك وايت مدرب وجينس كول مساعد مدرب سلة واشلي واتيد مساعد مدرب سلة .
وقدم هذا الطاقم تدريبات وخطط وجمل تكتيكية لمجموعة من المدربين وصل عددهم14 على مدار اسبوع في صالة العمل ببيت لحم.
المتدربون عبروا عن رضاهم التام عن الدورة التي وصفوها بالقيمة جدا للاستفادة الكبيرة التي التي كتسبوها .

وقال المدرب المعروف باسل معايعة ان عالم التدريب اصبح علم حقيقي له قدرة على التطور السريع وفيه من المهارات والمعلومات التي تستجد كل يوم مما يستدعي المواكبة والمتابعة وهذا ما لمسناه من الوفد التدريبي السلوي الذي نجح في اكساب المدرب المحلي الذي حضر الدورة العديد من المهارات المعرفية والفنية الجديدة في هذا الحقل واضاف معايعة ان مثل هذه الدورات وباشراف مثل هذه الخبرات لا بدلها ان تؤثر ايجابيا على مستوى المدربين ونحن في فلسطين احوج ما نكون لمثل هذه الدورات .

ومن بين الطاقم السلوي يبرز نجم كرة السلة الامريكية (سيث فرانكو) الذي يمتلك مهارات بهلوانية في التحكم بكرة السلة بكل اجزاء جسده فهو جاهز لتكرير مشهد تسجيل الاهداف بيديه وكتفه وراسه ويلف الكرة على اصبعه بشكل رائع وعلى وسطه ومن بين اقدامه كما السحر .

وعلى صعيد كرة القدم فقد شاركت نجمة المنتخب الامريكي الكروي السابق (ماليسا مونتنونا ) بجهد طيب مع مجموعة من لاعبات كرة القدم في فلسطسن وقدمت العديد من الحصص التدريبية على مدار الاسبوع .

وفي حديث معها تقول انها تفاجئت بالمستوى الذي شاهدته فهي كانت تعتقد ان كرة القدم النسوية معدومة هنا وهي متافجئة من الملاعب الاسفلتية التي تتدرب عليها البنات وذلك لخطورة الارضية .
وعن رسالتها تقول انا مؤمنة بان الرياضة قادرة على ازالة الحواجز والتقريب بين الشعوب كما تعترف بانها لمست عدم رضى من الشعب الفلسطيني عن سياسة الادارة الامريكية لتؤكد انها هي ايضا غير راضية عن هذه السياسة وتبذل جهد عبر تقديمها لخدمات تتناسب مع قدراتها في سبيل اسعاد مجموعة من الناس .

هذا وقد اقيم احتفال كبير في قاعة العمل الكاثوليكي حضره عميد العمل الجديد حسام وهاب ومدير مؤسسة هولي لاند ترست سامي عوض وجمع غفير تابعوا استعراضات جميلة للوفد الامريكي الذي قدم لفلسطين بالتعاون بين العمل الكاثوليكي ومؤسسة هولي لاند ترست وقد انتقل الفريق لمدة يوم لاريحا ولنابلس ايضا .