السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خان يونس واللواء توفيق جبر يبحثان سبل تعزيز النظام وتطبيق القانون بالشارع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/06/2008 ( آخر تحديث: 12/06/2008 الساعة: 13:27 )
خان يونس - معا - بحث محمد عبد الخالق الفـرا رئيس بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة مع اللواء توفيق جبر قائد الشرطة المقالة في قطاع غزة، السبل الكفيلة لتعزيز النظام وإنفاذ القانون في الشارع الفلسطيني وصيانة المرافق المؤسساتية الخدماتية وحماية الطرق من التعديات.

وكان اللواء جبر حسب بيان البلدية الذي تلقت "معا" نسخة منه، قد زار مقر بلدية خان يونس اليوم بمشاركة مدير شرطة البلديات المقالة ومدير شرطة خان يونس ومدير مباحث القرارة ومدير العلاقات العامة بالشرطة للإطلاع عن كثب على الأمور الميدانية للعمل البلدي ومساعدتها في تطبيق النظام.

وذكر الفـرا أن بلدية خان يونس تنتظرها مهمات صعبة لإعادة الإعتبار لخدماتها وأنظمتها المعمول بها وفق القانون، لا سيما في مجال تنظيم الشوارع وإزالة التعديات على الطرق وفتح المغلق منها وإعادة هيكلية وضعية أسواق المدينة بما يتفق مع سياسة البلدية الرامية إلى تطوير كافة المناطق وتعزيز المشاركة المجتمعية في مشاريع وبرامج البلدية.

وأوضح الفـرا أن الأوضاع العامة في مدينة خان يونس بحاجة إلى إعادة ضبط البوصلة لتتفق الأهداف مع الوسيلة والبرامج الميدانية من أجل تقديم خدمات أساسية لكافة المواطنين تكفل النجاح والتقدم والتطوير في السياق ذاته وبالتالي يمكن للمواطن أن يؤثر ويتأثر بالبلدية من أجل تكوين جسم مساعد وداعم للبلدية.

وكشف الفـرا النقاب على عزم البلدية لتنفيذ حملات ميدانية موسعة من أجل إزالة التعديات وتنظيم الأسواق وتنظيم شاطىء البحر عبر تخصيص مساحات واسعة للمصطافين والعائلات بإعتبار أن بحر خان يونس هو المتنفس الوحيد لأبناء المدينة.

وشدد الفـرا أن بلدية خان يونس تمد يدها للجميع دون إستثناء من أجل أن ينعم شعبنا بحياة كريمة تكفل الحقوق والواجبات وتحقق الشراكة المجتمعية الشفافية في العمل، لافتاً إلى أن جهاز الشرطة تقع على عاتقه مسئوليات كبيرة لمساعدة البلدية في أعمالها الميدانية.

ومن جانبه أكد اللواء جبر على أن جهاز الشرطة ولا سيما شرطة البلديات على أهبة الإستعداد لتنفيذ كافة الأعمال المناطة بها من أجل تنظيم الشوارع وتطبيق أنظمة البلدية على المخالفين، مبيناً أن رسالة الشرطة هي إنسانية بحتة وجدت لإحقاق الحق ومساعدة المحتاجين دون إستثناء أو محاباه.

وبين جبر أهمية تطبيق القانون وإنفاذه في الشارع الفلسطيني للوصول إلى مرحلة يحترم فيها الجميع الآخرين ويساهموا في تقدم المجتمع وتطوره ورقيه.