السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انذار اسرائيلي : تهدئة خلال 14 يوما او عملية عسكرية واسعة النطاق في غزة

نشر بتاريخ: 12/06/2008 ( آخر تحديث: 12/06/2008 الساعة: 18:31 )
بيت لحم - معا- قالت مصادر اسرائيلية ان المجلس الامني والسياسي المصغر وضع لنفسه مهلة اربعة عشر يوما لتحقيق التهدئة في قطاع غزة ووقف عمليات اطلاق الصواريخ منه وفي حال لم يتم ذلك فسيتم الخروج بعملية عسكرية واسعة النطاق ضد المنظمات الفلسطينية في القطاع .

ونقلت صحيفة معاريف عن مصادر امنية اسرائيلية قولها ان اتفاقا مصريا اسرائيليا قد تم فعلا على غالبية بنود اتفاق التهدئة لكن هناك بعض المواضيع والقضايا لا زالت موضوع خلاف بين الاطراف المعنية مثل توقيت فتح معبر رفح .

وحذرت مصادر عسكرية من قيام تكثيف حماس لعمليات اطلاق الصواريخ حتى اللحظة الاخيرة التي تسبق دخول التهدئة حيز التنفيذ حتى تؤكد بانها توصلت الى الاتفاق من موقع القوة والاقتدار فيما اعربت مصادر اخرى عن تشاؤمها من احتمالية صمود التهدئة لاكثر من عدة اسابيع .

ووفقا لمصدر امني اخر فانه من المقرر ان تدخل التهدئة مساء اليوم " الخميس " حيز التنفيذ اذا لم تجد امور من شانها اعاقة تنفيذ الاتفاق عملا بانه لن يكون توقيعا رسميا على اي اتفاقية وستكتفي الاطراف بتفاهمات غير موقعه .

وفيما يتعلق ببنود اتفاقية التهدئة قالت الصحيفة ان الاتفاق يشمل وقفا كاملا للنار على طرفي حدود القطاع على ان تشمل كافة المنظمات الفلسطينية ولكن التهدئة لن تشمل الضفه الغربية وبعد التقيد بهذا البند تشرع اسرائيل في تخفيف اجراءات الحصار المفروض على غزة .