السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفعها برنامج غزة للصحة النفسية :قضية امام العليا الاسرائيلية لوقف الغارات الوهمية على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 07/11/2005 ( آخر تحديث: 07/11/2005 الساعة: 17:34 )
غزة -معاً- قال برنامج غزة للصحة النفسية ومنظمة أطباء لحقوق الإنسان أنه تم تحديد الرابع عشر من الشهر الجاري موعداً لعرض قضية رفعها البرنامج، أمام محكمة العدل العليا الإسرائيلية لوقف الغارات الوهمية ضد المواطنين في قطاع غزة.

وأكد البرنامج ان محامياً إسرائيلياً سيعرض القضية أمام المحكمة مكلفا من البرنامج والمنظمة، ومتابعتها لاستصدار قرار يجبر الحكومة الإسرائيلية على وقف الغارات الجوية الوهمية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال البرنامج في بيان صحفي وصل -معاً- نسخة منه أن هذه القضية تأتي في إطار حملة يقوم بها البرنامج للتعريف بالأضرار النفسية والجسدية الجسيمة التي تتركها هذه الغارات في محاولة لإيقافها.

وكان البرنامج قد وجه عدة مناشدات، وبيانات صحفية سابقه، إلى الرأي العام المحلي والدولي، مبيناً الآثار النفسية ،والاجتماعية السلبية ،لهذه الغارات وخاصة على الأطفال، مطالباً بالضغط على حكومة إسرائيل لوقف هذه الغارات التي تأتي ضمن "سياسة إسرائيلية تدميرية ممنهجة لا تؤثر فقط على الصحة النفسية والجسدية والحياة الاجتماعية للشعب الفلسطيني ولكن أيضا علي فرص الاستقرار والسلام في المنطقة" حسب البيان.

كما قام البرنامج ،بإعداد تقرير طبي حول الآثار النفسية الناتجة عن هذه الغارات مبنياً على التحليل العلمي والملاحظات المهنية الإكلينيكية ،من خلال الحالات التي تم التعامل معها بعد سلسلة الغارات التي شنها الطيران الإسرائيلي قبل حوالي شهر والتي تجددت في الآونة الأخيرة.