الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تدعو لاطلاق سراح المعتقلين السياسيين لتحقيق مبادرة الرئيس

نشر بتاريخ: 14/06/2008 ( آخر تحديث: 14/06/2008 الساعة: 11:49 )
الخليل - معا - في ظل الأجواء الإيجابية التي نجمت عن مبادرة الرئيس محمود عباس بالدعوة إلى الحوار الفلسطيني - الفلسطيني وما أعقبها من تحركات نشطة لإطلاق عجلة الحوار الوطني وتعزيزاً للجهود الإقليمية والعربية والفلسطينية لدفع هذه المبادرة نحو الأمام، وتكريساً لمبدأ المصالحة على الأرض، رأت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان أن الوقت قد حان لأخذ المبادرات الجدية والحثيثة من قبل الأطراف المعنية لخلق أجواء من الثقة والإيمان بجدية النوايا ومصداقية الأفعال لدى المواطن الفلسطيني، وذلك عبر إطلاق سراح كافة الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

ورأت الهيئة ان المبادرة سوف تمثل بكل تأكيد انطلاقة جدية ومثمرة على طريق بناء جسور الثقة بين الأشقاء، ودعت الحكومة المقالة إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين لديها بصورة غير قانونية بما يخالف أحكام القانون الفلسطيني.

وفي ذات السياق، فأن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ترى أن هذه المبادرة ستكون خير منطلق لإنجاح عملية الحوار الفلسطيني و إكسابه المصداقية لدى المواطن الفلسطيني في كافة أرجاء الوطن.

كما وطالبت الهيئة الرئيس محمود عباس الى إصدار تعليماته بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية وطي هذا الملف إلى الأبد.

وفي الوقت ذاته، تطالب الهيئة رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين ووقف تنفيذ جميع الأحكام الصادرة عن محاكم سلطة الأمر الواقع.

ودعت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان فصائل العمل الفلسطيني والمجلس التشريعي ممثلا بكتله البرلمانية المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية إلى إنجاح مبادرة الرئيس والعمل على إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين وإغلاق هذا الملف إلى غير رجعه.