الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوقائي بنابلس ينفي تعذيبه : عائلة عمار المصري تناشد الرئيس التدخل العاجل للإفراج عنه من سجون السلطة

نشر بتاريخ: 14/06/2008 ( آخر تحديث: 14/06/2008 الساعة: 12:33 )
نابلس - معا - نفى اكرم رجوب مدير جهاز الامن الوقائي بنابلس، الانباء التي ترددت بشأن شبح او عدم زيارة عمار المصري المعتقل لدى جهاز الامن الوقائي بنابلس منذ أكثر من 40 يوما.

ووجهت عائلة عمار المصري المعتقل لدى جهاز الأمن الوقائي في نابلس منذ أكثر من 40 يوما مناشدة للرئيس محمود عباس "أبو مازن" بالتدخل العاجل والإيعاز للجهات المختصة لإطلاق سراحه وعودته إلى عائلته وذويه.

وقال رجوب في اتصال هاتفي بمراسلنا في نابلس، ان المصري لا يزال قيد التحقيق نافيا ان يكون قد تعرض للتعذيب، مؤكدا زيارته من قبل عدد من ذويه بما فيهم زوجته.

وقالت خلود المصري زوجة عمار في بيان وصل "معا" نسخة منه، :" إن العائلة تتوجه بهذه المناشدة للرئيس لأنهم على يقين أنه لا يقبل الظلم ويرفضه، وهم على قناعة كاملة أن الرئيس ورغم إنشغاله إلا أنه سيولي هذه القضية الاهتمام المطلوب".

وقالت المصري والتي تشغل منصب نائب رئيس بلدية نابلس إنها كغيرها من الفلسطينيين استبشرت خيرا بدعوة الرئيس الصادقة لعودة الحوار، الامر الذي يتطلب الافراج عن جميع المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، مما سيوفر الأجواء الايجابية لعودة الوحدة الوطنية.

وقالت المصري أن زوجها يتعرض للشبح المتواصل منذ اليوم الأول لاعتقاله مما تسبب له بانهاك وهزال جسدي كبير، وأنها فوجئت مؤخرا بمنعها من زيارته دون إبداء الاسباب، مشددة على عدم وجود قضية بحقه ليبقى رهن الاعتقال.

وختمت خلود المصري بالتاكيد على أن زوجها -والذي يشغل منصب رئيس نادي التضامن الرياضي بنابلس وهو ناد مرخص ومعترف به- يمتاز بالسمعة الطيبة بين الجميع، كما انه ملتزم بالقانون ولم يسبق أن سجلت بحقه أية مخالفة من أي نوع كانت، مطالبة مؤسسات حقوق الانسان التدخل للافراج عنه واغلاق ملف الاعتقال السياسي.