الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينظم العديد من ورش العمل في محافظتي سلفيت ونابلس

نشر بتاريخ: 15/06/2008 ( آخر تحديث: 15/06/2008 الساعة: 14:38 )
نابلس-سلفيت-معا- ضمن فعاليات المرحلة الثانية من برنامج يداً بيد- من أجل فلسطين خالية من العنف الأسري- الذي ينظمه اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي - الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- والذي بدأ في بداية تشرين الثاني نوفمبر الماضي ويستمر لمدة ثلاثة أعوام، نظم الاتحاد تسع ورش عمل في قرى محافظة نابلس وأربعة أخرى في محافظة سلفيت يومي الخميس والسبت.

وقد ناقشت الورش قضايا العنف الأسري في المجتمع الفلسطيني من حيث الأسباب التي تقف وراء انتشارها كما تم البحث في كيفية الحد منها والآليات التي يجب إتباعها من اجل معالجتها وإيجاد مجتمع خال من العنف الأسري.

يشار إلى أن ثلاث من الورش التي تم تنظيمها يوم الخميس في قرى محافظة نابلس -سالم ودير الحطب وعزموط- كانت مخصصة للجان التنسيق والمتابعة التي تم تأسيسها في القرى التي يشملها البرنامج كما أن الورشة الرابعة والتي عقدت في قرية بيتا كانت مخصصة لنساء والأطفال فقط.

أما السبت فقد تم تنظيم خمس ورش عمل في قرى عينبوس، قبلان ويتما في المحافظة وقد كانت ثلاث منها مخصصة للنساء واثنتان للرجال.

وفي محافظة سلفيت تم يوم الخميس تنظيم أربع ورش عمل في مدينة سلفيت وفي قرى دير استيا، بروقين وكفر الديك وكانت تلك الورش مخصصة للجان التنسيق والمتابعة، وقد ناقشت موضوع العنف الأسري وكيفية الحد منه في المجتمع الفلسطيني.

يذكر أن برنامج يدا بيد- من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري - يستمر لمدة ثلاثة أعوام ويغطي 120 قرية في محافظات الضفة الغربية وتم تمويله من قبل الحكومة النرويجية من خلال ممثلية النرويج لدى السلطة الفلسطينية.