الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يفتح ابوابه لشركات رقابية من خارجه لمراقبة ميزانياته الضخمة

نشر بتاريخ: 16/06/2008 ( آخر تحديث: 16/06/2008 الساعة: 23:40 )
بيت لحم - معا- يعتبر الجيش الاسرائيلي صاحب اكبر ميزانية من بين كافة الاجهزة والمنظومات الاسرائيلية دون ان تخضع لرقابة دقيقة من خارج صفوفه تتبين طرق صرفها بشكل دقيق .

وخروجا من هذا الوضع قرر الجيش الاسرائيلي وفقا لصحيفة" يديعوت احرونوت" السماح لشركات رقابية استشارية متخصصة محلية ودولية بفحص ميزانياته الضخمة ومراقبة طرق صرفها .

واضافت الصحيفة ان القرار غير المسبوق اتخذه مدير عام وزارة الجيش الجنرال بنحاس بوخريس بالتشاور مع نائب رئيس الاركان العامة دان هرئيل .

وستقوم الشركة الاستشارية بفحص اوجه وطرق الصرف في مجال الوقود والنقل ومخزون الذخيرة وشراء الوسائل القتالية الجديدة والاغذية ومنظومة قوات الاحتياط والخدمات الطبية .

وستجري المؤسسة العسكرية ضمن الخطة الجديدة اتصالات مع شركات استشارية مختلفة تكلفها بفحص مصروفات الجيش في كافة المجالات اضافة لتقديم خطة تهدف الى زيادة فاعلية الجيش في اطار استخدام الموارد المالية وطرح طريقة تنظيمية جديدة من شانها ان توفر مئات ملايين الشواقل سنويا على ان تتابع الشركة التي سيرسي عليها التكليف تطبيق توصياتها لمدة ثلاث سنوات .

ومن المقرر اغلاق باب تقديم العطاءات لاختيار الشركة الاستشارية سحابة هذا اليوم " الاثنين " علما بان شركات محلية ودولية رائدة في هذا المجال قد تقدمت للفوز بالعطاء المذكور .