الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة تستضيف فريقا فرنسيا متخصصا في جراحة القلب المفتوح برام الله وآخر مختصا بجراحة الاعصاب في غزة

نشر بتاريخ: 17/06/2008 ( آخر تحديث: 17/06/2008 الساعة: 12:37 )
رام الله- معا- استقبلت وزارة الصحة الفلسطينية في مستشفى رام الله الحكومي أمس فريقا جراحيا متخصصا في جراحات القلب المفتوح برئاسة البروفيسور ايف غلوك وعدة أطباء وفنيين حضروا من المستشفى الجامعي في مدينة تولوز الفرنسية وذلك بالتعاون مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين.

ومن المقرر أن يجري الفريق الفرنسي عشر عمليات في القلب المفتوح كان قد بدأ بها حيث تكللت جميع العمليات الستة بالنجاح الباهر ومن المقرر إجراء باقي العمليات حتى يوم الخميس القادم.

وكان الوفد قد شخّص نحو 40 حالة كانت على أجندة الانتظار في المستشفى واعدا باستمرار الزيارات وفتح مجال التعاون والتدريب عبر ابتعاث الطواقم الطبية الفلسطينية الشابة لفرنسا مع بحث إمكانية التوأمة ما بين المستشفى التعليمي بتولوز ومستشفى رام الله الحكومي.

بدوره أثنى البروفيسور غلوك أثناء لقاءه وفدا من دائرتي التعاون الدولي والعلاقات العامة بالوزارة بالمستوى الراقي الذي وجد عليه قسم جراحة القلب في مستشفى رام الله الحكومي والمستوى الرائع للفريق الفلسطيني الذي عمل معه.

إلى ذلك استقبلت وزارة الصحة الفلسطينية في مستشفيي الشفاء بغزة وناصر بخانيونس بالمحافظات الجنوبية وفدا جراحيا تركيا متخصصا في الجراحات العامة وجراحة الأعصاب والعظام وذلك بالتنسيق مع دائرة التعاون الدولي بالوزارة، حيث أفادت الدائرة انه من المقرر أن يمكث الفريق المكون من ثمانية أطباء وفنيين مدة أسبوع سيعمل خلالها على إجراء نحو 30 عملية جراحية معقدة في التخصصات المذكورة بعدما تشكلت لجنة متخصصة برئاسة د. صبحي سكيك لاختيار المرضى المنوي إجراء العمليات لهم.