الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الاهلية تعقد ورشة عمل حول رؤية المنظمات غير الحكومية لتطوير القطاع الزراعي

نشر بتاريخ: 17/06/2008 ( آخر تحديث: 17/06/2008 الساعة: 20:49 )
رام الله-معا- نظمت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية، واللجنة التنسيقية للقطاع الزراعي، ورشة عمل خاصة بصياغة رؤية موحدة للمنظمات غير الحكومية نحو القطاع الزراعي، لتحديد سياسات وآليات تدخل ملائمة، وصولا لتحقيق هذه الرؤية، وتحديد ادوار الفاعلين الرئيسيين فيها، وذلك في اطار العمل على مشروع تأسيس لجان تنسيق قطاعي، واعداد رؤى واوراق مواقف قطاعية.

وناقش المشاركون على مدى يومين محاور عدة تتعلق بالقطاع الزراعي، و "اوراق خلفية"، لتحديد سياسات عامة للقطاع الزراعي غير الحكومي في فلسطين.

وهدفت الورشة الى الخروج بورقة موقف للمنظمات غير الحكومية تجاه القطاع الزراعي، بما يتضمنه ذلك من رؤيتها بعيدة المدى للقطاع الزراعي، والتوصل الى صياغة سياسات مقترحة لتحقيق الاهداف التي عقدت الورشة من اجلها.

وتعمل الشبكة في الوقت الحالي على مشروع يهدف الى تطوير رؤى واوراق سياسات قطاعية للقطاعات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة، تشكل المرحلة الحالية التي تمتد ستة أشهر ابتداء من شباط 2008، مرحلة تجريبية، يتم العمل خلالها على تطوير رؤى واوراق سياسات قطاعية في مجالات التعليم والصحة والزراعة، لما لهذه القطاعات من اهمية خاصة في الحالة الفلسطينية.

ويهدف المشروع الى تعزيز التنسيق القطاعي بين المنظمات غير الحكومية ووضع الآليات الملائمة لضمان تعزيز واستدامة هذا التنسيق، على طريق تشكيل قوة ضاغطة على الجهات الرسمية، لادماج وجهة نظر المجتمع المدني في التخطيط التنموي في فلسطين.