الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى سجن بئر السبع يعانون البرد الشديد والضغوطات النفسية

نشر بتاريخ: 08/11/2005 ( آخر تحديث: 08/11/2005 الساعة: 14:10 )
بيت لحم- معا- أفاد أسرى سجن بئر السبع (أوهلي كيدار) أنهم يعانون بشكل كبير من ضغوط نفسية وخاصة في ظل ما يتعرض له الأهل من معاناة أثناء زيارة أبنائهم ومكوثهم فترة طويلة وحتى حلول الظلام.

جاء ذلك خلال زيارة محامي نادي الأسير فؤاز الشلودي لعدد من أسرى سجن بئر السبع، وقد أفاد الأسرى أن أهاليهم يتم تأخيرهم بسبب ما يتعرضون له من تفتيش دقيق من قبل السجانين.

وقال الأسرى إنهم يعانون من نقص حاد بالحرامات الشتوية ووجهوا نداء استغاثة لجميع الجهات بمساعدتهم بإدخال الحرامات والملابس الشتوية بسبب حلول فصل الشتاء.

وأشار الأسرى إلى أوضاع قسم (4)، وهو قسم تم افتتاحه من جديد حيث أصبح عدد الأسرى فيه 82 أسيرا، ويفتقد القسم للحد الأدنى من المقومات الإنسانية وهذا القسم معزول عن بقية الأقسام وبحاجة إلى دعم مادي خاصة من وزارة الأسرى.

ومن جانب آخر التقى المحامي الشلودي عددا من الأسرى الأردنيين المتواجدين في سجن بئر السبع وهم رياض صالح عبد الله وحمد طالب أبو زيد.

وناشد الأسرى الأردنيون سفير الأردن زيارتهم للاطلاع على أوضاعهم والعمل على إطلاق سراحهم مطالبين الحكومة الاردنية ابداء اهتمام أكبر بقضيتهم.

يذكر أن عدد الأسرى الأردنيين يبلغ 29 أسيراً من حملة الرقم الوطني الأردني لا زالوا يقبعون في سجون الاحتلال أقدمهم الأسير سلطان العجلوني.