الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية المصدر في قطاع غزة تنهي تنفيذ المشاريع التطويرية بدعم الاتحاد الاوروبى

نشر بتاريخ: 08/11/2005 ( آخر تحديث: 08/11/2005 الساعة: 15:16 )
خانيونس-معا- ذكر رئيس بلدية المصدر عبد الحكيم المصدر أن البلدية انتهت مؤخرا من العمل في تنفيذ مشاريع تطويرية بقيمة مائتي ألف دولار ( 200،000 $ ) موضحا أن الاتحاد الاوروبى وافق على تمويل مشاريع أخرى بقيمة 325 ألف يوروا لخمسة بلديات في قطاع غزة .

وأوضح المصدر أن البلديات المستفيدة هي المصدر ووادي السلقا والمغراقة والزوايدة وسط القطاع وأم النصر شمال غزة مشيرا إلى أن قيمة المنحة الواحدة للبلدية بلغت 65 ألف يوروا.

وأضاف أن بلدية المصدر سوف تعمل على استكمال الأرصفة والطرق في شارعي السلطاني والحاج فريح الذي يخدمان جميع سكان المصدر والمغازى ووادي السلقا مؤكدا أن العمل سيبدأ في تنفيذ المشروع بداية الشهر الجاري وسيتمر العمل فيهما حتى نهاية الشهر الأول من العام القادم.

وأوضح المصدر في بيان أصدره المكتب الاعلامى للاتحاد الدور المجلس البلدي الكبير والمتواصل في استكمال المشاريع التطويرية في البلدة، حيث تم الانتهاء من تطوير شارع السلطاني بكلفة 148 ألف دولار أمريكي و الذي يربط المغازي مع بلدية المصدر مرورا" بوادي السلقا وحتى القرارة و خانيونس جنوبا" بتمويل الحكومة الدنماركية.

واشار الى انه تم الانتهاء من بناء الدور الثاني لنادي المصدر الرياضي بكلفة 51 ألف يورو وكذلك إنشاء ملعب كرة السلة وصالة ألعاب متعددة الأغراض بتمويل من حكومة فرنسا .
وان المجلس انهى تمديد شبكة صرف صحي بطول 200 متر بتمويل بدعم المشروع الدنماركي وعمل أرصفة لشارع الحاج فريح المصدر بتمويل من البنك الإسلامي.

وأضاف المصدر أن المجلس قام بإعداد دراسة شاملة لأهم المشاريع والأحتياجات في القرية، للعمل على تنفيذها من خلال تجنيد الأموال والبحث عن جهات التمويل مشيرا إلى أن البلدية عقدت العديد من الاجتماعات مع لجان الأحياء في المجتمع المحلي واطلاعه على خطة التطوير والاستماع لاحتياجات السكان وتطلعاتهم والإصغاء إلى همومهم ووجهات نظرهم واقتراحاتهم ورؤيتهم الحالية و المستقبلية لسير الأمور في المجلس .