السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يترأس إجتماعاً للجنة الاستشارية لفعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009

نشر بتاريخ: 18/06/2008 ( آخر تحديث: 18/06/2008 الساعة: 17:49 )
طولكرم ـ معاً ـ ترأس طلال دويكات محافظ طولكرم اجتماعاً للجنة الاستشارية لفعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية عام 2009 في مكتب وزارة الثقافة في المحافظة، بحضور مدراء الثقافة و التربية و التعليم ومدير الشؤون الاجتماعية ، وعميد جامعة خضوري، والعديد من الادباء وممثلي المؤسسات العاملة في المجال الثقافي .

وقال دويكات "أن الاحتلال سلب الأرض الفلسطينية ويسعى لسرقة التراث الفلسطيني، وهذا يستدعي منا بذل الجهود الكفيلة بالحفاظ على الثقافة و التراث الفلسطيني حياً في القلوب و العقول وعلينا ان تستغل اختيار القدس عاصمة للثقافة العربية عام 2009 لتنشيط العمل الثقافي و إلقاء الضوء على تراث شعبنا وابراز الثقافة الفلسطينية محلياً وعربياً ودوليا".

ودعا دويكات الى توفير الامكانيات التي تمكن وزارة الثقافة من تمويل النشاطات القادرة على استنهاض المثقفين و الادباء وابراز انتاجهم ونشاطاتهم الادبية و الثقافية حتى تستطيع مواجهة الهجمة الشرسة و المنظمة التي يقوم بها الاحتلال ضد ثقافتنا وتراثنا بما يضمن لنا في النهاية الحفاظ عليها في قلوب ونفوس شعبنا خصوصاً الاجيال الناشئة .

واشار عبد الفتاح الكم مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم ان كل النشاطات التي ستقوم بها الوزارة عام 2009 ستكون تحت عنوان القدس عاصمة الثقافة العربية سواء الامسيات و المسابقات وعرض الافلام الوثائقية و المباريات الرياضية و النشاطات في المخيمات الصيفية و النوادي الرياضية و الثقافية .

ودعا الاديب صبحي شحرور الى تفعيل دور الادباء ونشر انتاجهم وافساح المجال امام ابداعاتهم المتعلقة في مجال التراث و الثقافة الفلسطينية .