الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحفي محمد المغيّر يستلم جائزة عالمية في لندن

نشر بتاريخ: 18/06/2008 ( آخر تحديث: 18/06/2008 الساعة: 19:16 )
لندن - جنين - معا - استلم الصحفي الغزاوي محمد عمر المغيَّر, جائزة المركز الأول في مسابقة 'Martha Gelhorn Journalism Prize 2008', البريطانية, خلال حفل نظم في مقر الاكاديمية البريطانية للانتاج التلفزيوني والافلام في لندن, حضره كبار الكتاب, ومشاهير الصحافة العالمية, والبريطانية, والصحافيين الاجانب.

وقال المغير في بيان له وصل مراسل معا في جنين عبر الايميل, إنه يعتبر أنه يتسلم الجائزة نيابة عن مليون ونصف فلسطيني, يعيشون تحت حصار جائر في غزة ولا يسمعهم أحد.

واضاف, أن الحفل يمثل صوت من لا صوت لهم وأن الجائزة هي انتصار لأهل غزة,و وانتصار لحرية الإرادة وحرية الكلمة, مشيرا, في بيانه, الى إنه تلقى عدة دعوات من مؤسسات رسمية وصحفية في بريطانيا, لإلقاء كلمات فيها.

وكان المغير قد قدم كلمة شرح فيها الأوضاع المأساوية التي يعيشها المواطنون في قطاع غزة المحاصر, مشيراً لشح الأدوية والوقود ومنع المرضى من السفر للعلاج أو الطلبة للدراسة.

وكانت مؤسسة 'Martha Gelhorn Journalism Prize', قد أعلنت الشهر الماضي, عن فوز المغير بالمركز الأول, عن مجموعة قصص إخبارية, نشرها في مجلة 'تقرير واشنطن لشؤون الشرق الأوسط' الأمريكية, باللغة الإنجليزية، تناولت الوضع الإنساني القاسي الذي يعيشه سكان قطاع غزة, جراء الحصار الإسرائيلي.

مع العلم, ان المغير قد فاز العام الماضي, بجائزة ''Ethnic Media Award في الولايات المتحدة, لأفضل قصة صحفية على مستوى العالم, عن قصته 'شارون...لماذا هدمت منزلي'.