الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الاركان الاسرائيلي : التهدئة ستكون قصيرة وهشة وسيليها عملية عسكرية واسعة النطاق

نشر بتاريخ: 18/06/2008 ( آخر تحديث: 18/06/2008 الساعة: 23:38 )
بيت لحم - معا- قال رئيس هيئة الاركان الاسرائيلي غابي اشكنازي الذي كان يتحدث يوم امس " الثلاثاء " امام لجنة الخارجية والامن التابعه للكنيست بان التهدئة مع حماس لن تصمد طويلا وسيليها عملية عسكرية واسعة النطاق .

ووصف اشكنازي التهدئة المتوقعه بالهشه والقصيرة مضيفا بانه على اسرائيل ان تستنفذ فؤائد التهدئة الى جانب التخطيط لعملية عسكرية واسعه مؤكدا بان اسرائيل وحماس تسيران على سكة الصدام .

ومن ناحيته اعرب رئيس قسم الابحاث في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية الجنرال يوسي بايدس عن مخاوفه من استغلال حماس لفترة التهدئة في حفر انفاق باتجاه الاراضي الاسرائيلية اضافة الى تنصلها من المسؤولية عن العمليات التي قد تنفذها منظمات اخرى لا سيطرة لحماس عليها .

وكان رئيس الوزراء إيهود أولمرت قال بأن التهدئة في قطاع غزة والمنطقة المحيطة بها هشة وقد تكون قصيرة مشيراً إلى أن حركة حماس هي التي طلبت التهدئة في أعقاب الضغوط العسكرية والاقتصادية التي مارستها إسرائيل خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأكد أولمرت في سياق كلمة ألقاها في مؤتمر في قرية بيت يهوشوع عصر اليوم أن إسرائيل ستراقب الأمور بتأهب بعد أن قررت إعطاء الفرصة للتهدئة تفادياً لمواجهة عنيفة مع الفلسطينيين.