الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الادعاء الاسرائيلي يستأنف غدا قرار الحكم بالسجن ل 35 مؤبدا و 150 عاما بحق الاسير عباس السيد من قادة حماس بنابلس

نشر بتاريخ: 08/11/2005 ( آخر تحديث: 08/11/2005 الساعة: 17:33 )
نابلس - معا - يستأنف الادعاء العام الاسرائيلي يوم غدا الاربعاء محاكمة الاسير عباس السيد القيادي البارز في الجناح العسكري لحركة حماس في طولكرم استجابة لطلب تقدم به عدد من العائلات عدد من القتلى الاسرائيليين الذين سقطوا في عملية البارك والتي نسبت المسؤولية عنها للسيد.

وقالت اخلاص الصويص زوجة الاسير السيد ان عددا من عائلات القتلى الاسرائيليين احتجت خلال المحاكمة الماضية التي عقدت في اواسط شهر ايلول الماضي بتل ابيب على قرار المحكمة القاضي بسجن الاسير السيد 35 مؤبدا و150عاما مطالبة بايقاع عقوبة الاعدام بحقه حيث اجل البت النهائي في الحكم والاستماع لاقوال الاسير السيد الى اليوم 9/11/2005 .

واعربت زوجة الاسير السيد عن خشيتها من تجاوب القضاء الاسرائيلي مع ضغوط الشارع الاسرائيلي وتبني قرارا بالحكم بالاعدام واكدت انها تبذل جهودا لدعوة وسائل الاعلام واعضاء كنيست عرب وممثلين عن المنظمات الحقوقية والمؤسسات الدولية الانسانية لحضور المحكمة وتشكيل عامل ضغط يمنع استصدار مثل ذلك القرار.

وكانت المحكمة الاسرائيلية في تل ابيب قد ادانت السيد وهو اب لطفلين بالمسؤولية عن الجناح العسكري لحماس لكتائب الشهيد عز الدين القسام والمسؤولة عن عملية البارك الشهيرة التي نفذها الشهيد عبد الباسط عودة من طولكرم في مجمع البارك بمدينة نتانيا وقتل فيها اكثر من ثلاثين اسرائيليا في العام 2002.