السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يترأس اجتماعاً لمفتي المحافظات

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 15:07 )
القدس- معا- ترأس الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية -رئيس مجلس الإفتاء الاعلى- اجتماعا لمفتي المحافظات، الذين شجبوا الهجمة الاستيطانية الشرسة على مدينة القدس والتي تتنافى مع الأعراف والقوانين الدولية، محذرين من مغبة الاستمرار في هذه السياسة الاستيطانية التي تتخذ قراراتها من أعلى المستويات بهدف خلق سياسة الأمر الواقع على الشعب الفلسطيني.

وأكد المفتي على رفض السياسة التوسعية لسلطات الاحتلال التي تجري على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.

كما عبر عن ارتياحه لتنفيذ التهدئة في غزة معربا عن أمله في أن يعم الاستقرار الأراضي الفلسطينية جميعها بما يساهم في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وفك الحصار عنه، كما دعا إلى إعادة اللحمة بين جناحي الوطن.

ثم ناقش المجتمعون المواضيع المدرجة على جدول الاجتماع التي دارت حول عمل دور الإفتاء والقضايا التي تتعلق بالفتاوى الصادرة عن دور الإفتاء ومجلس الإفتاء الأعلى وقضايا التحكيم في النزاعات بين الناس مؤكدين على أن التحكيم من اختصاص القضاء.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق الاجتماعات الدورية التي تعقدها دار الإفتاء الفلسطينية بهدف تطوير عملها ورفع كفاءة العاملين فيها بما يخدم المصلحة العامة.

وقد تعرض المفتي للزيارات التي قام بها والوفد المرافق مؤخرا لمحافظات الوطن بهدف التواصل مع مراكز دور الإفتاء ومؤسسات المجتمع الرسمية والشعبية.