الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطاالله حنا مستقبلا وفدا من شبيبة أبناء رام الله بأمريكا: تمسكوا بأنتمائكم وتعلقوا بوطنكم

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 20:49 )
القدس-معا- قام وفد شبابي من مؤسسة اتحاد رام الله في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس، بجولة تعارفية على الأماكن المقدسة في القدس، وبيت لحم وأريحا، حيث شارك عدد من الشباب والشابات والطلاب الجامعين وعدد من الشخصيات الذين وصلوا الى رام الله للتطوع ولزيارة الأهل.

ولدى وصول الوفد الى مدينة القدس توجهوا مباشرة الى كنيسة القيامة في البلدة القديمة وكان في أستقبالهم، المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس.

ورحب المطران بالوفد، وأعرب عن سعادته لزيارتهم لمدينة القدس للتعرف على معالمها الروحية والتاريخية والحضارية والعربية الفلسطينية. وفي كنيسة القيامة رفع المطران دعاء خاصا من أجل الوفد وصحته وعافيته وتوفيقه ثم جال وأياهم داخل كنيسة القيامة، وقدم لهم شرحا تفصيليا عن تاريخها وأقسامها وأهميتها .

وقال حنا:" أنكم تقفون فوق أرض مباركة مقدسة مشى فوقها السيد المسيح وعاش فيها القديسون والرسل والشهداء. أنها أرض الأيمان والطهر والقداسة التي أختارها الله لكي تكون مكانا لتجسد محبته نحو الأنسان ".

وأضاف المطران حنا:" أن القدس تختلف عن أي مدينة في العالم، فهي ليست مدينة فحسب وأنما هي رسالة ووديعة وبركة كبيرة من لدن الرب. أنها قطعة من السماء على الأرض ولذلك فأننا نحن معشر الفلسطينيين المسيحيين والمسلمين نعبر عن أفتخارنا وأعتزازنا بأننا من أبناء القدس ومن خدام مقدساتها ومن المدافعين عنها".

ودعا المطران الجالية الفلسطينية في أمريكا بأن تتوحد لأن الوحدة تعني القوة ، وقال :"كونوا سفراء لوطنكم وشعبكم ولقدسكم ولقضية الشعب الفلسطيني العادلة.