الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكنيست ترفض طلب النائب إبراهيم عبد الله بحث موضوع إعتداء المستوطنين على المزارعين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 20/06/2008 ( آخر تحديث: 20/06/2008 الساعة: 13:45 )
القدس- معا- رفضت سكرتارية الكنيست طلب الشيخ النائب إبراهيم عبد الله رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير إدراج قضية إعتداء مستوطنين على مزارعين قرب مستوطنة سوسيا القريبة من الخليل بالضفة الغربية على جدول أعمال الكنيست. ولم تعلل السكرتارية سب رفضها.

وفي رده على هذا الرفض قال النائب عبد الله: "هذا الرفض يعطي شرعية للمستوطنين بالإستمرار في إعتدائهم على المزارعين الفلسطينيين العزل، والذين يريدون العيش بكرامة من خلال العمل في أراضيهم".

وأضاف "رغم وجود شريط فيديو يصور الحدث، إلا أن السلطات الإسرائيلية لم تفتح تحقيقا جديا بحجة عدم وجود أدلة، بل بالعكس تعمل على الدفاع عن المستوطنين وإلقاء اللوم على الفلسطينيين، خصوصاً وأن عملية الإعتداء هذه ليست الأولى".

وشدد على ضرورة العمل على فضح هذه الممارسات أمام الرأي العالمي ضرورية جداً لكشف زيف الإدعاءات الإسرائيلية، ووحشية الإحتلال الذي يرعى قطعان المستوطنين ويعزز من قبضته في كل المناطق المحتلة".

وفي رسالته لرئاسة الكنيست إستنكر الشيخ النائب هذا القرار, ودعا إلى إعادة النظر فيه، حماية لحقوق ألأبرياء، وإدانة لممارسات المستوطنين، وروعاً لكل المعتدين منهم، ومنعا لجريمتهم القادمة".