الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال: التهدئة تطور ايجابي وانتصار لنهج المقاومة

نشر بتاريخ: 20/06/2008 ( آخر تحديث: 20/06/2008 الساعة: 13:58 )
غزة- معا- قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني: "إن التهدئة تطور ايجابي وانتصار لصمود ومقاومة الشعب الفلسطيني ومرحلة من مراحل ووسائل نضاله المتعددة في مواجهة الآلة العسكرية والحصار الاسرائيلي".

وأضاف المهندس جمال البطراوي مسؤول الجبهة في قطاع غزة في بيان وصل وكالة "معا": "رغم ترحيب الجبهة ودعمها لما تم الاتفاق عليه حول هذه التهدئة إلا إن ذلك لا يثنينا عن أهدافنا الأساسية وحقوقنا الشرعية في تحرير أرضنا ومقدساتنا".

وبين البطراوي أن التهدئة مرهونة بمدى التزام إسرائيل بها وما سينتج عنها تطبيقا لفك الحصار وفتح المعابر وان تشمل الضفة وتزامنها وتبادليتها.

وأكد البطراوي أن جبهته لا تعتبر هذه التهدئة نهاية الصراع مع اسرائيل بل وتشكك في استمراريتها ومدى التزام "العدو" بها, وأنها لن تكون من جانب واحد.

وأشار البطراوي الى أن الأجواء الايجابية لهذا التهدئة فرصة لإعادة الحسابات والتقديرات لوضع سياسة وطنية موحدة والبدء الفوري بالحوار الوطني, وإنهاء حالة الانقسام الحادث حاليا على أساس وضع المصلحة الوطنية الفلسطينية فوق كل الاعتبارات الحزبية, وبمرجعيات تعتمد على ما سبق من لقاءات والتي كان أخرها لقاء صنعاء وما جاء به من بنود.

ودعت الجبهة الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي لتحديد موقفها سياسيا واقتصاديا بعد هذا الصمود للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.