الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توني بلير يلتقي متطوعي صوتنا فلسطين قي القدس

نشر بتاريخ: 20/06/2008 ( آخر تحديث: 20/06/2008 الساعة: 22:12 )
القدس-معا- التقى مجموعة من متطوعي مؤسسة صوتنا فلسطين
((Onevoice السيد توني بلير ممثل اللجنة الرباعية في الشرق الأوسط يوم الجمعة 20/6 في فندق الأميريكان كولوني في القدس .

و أكد السيد توني بلير دعمه لمؤسسة صوتنا التي تعمل على حث الاغلبية الصامتة لرفع صوتهم و دعم قيادتهم من اجل العمل على انهاء الاحتلال، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة التي تعيش بسلام مع جيرانها على اساس خيار حل الدولتين.

وشارك في اللقاء خمسون شابا و شابة من متطوعي مؤسسة صوتنا من الطرفين واقترحوا على السيد توني بلير إضافة عنصر خامس إلى اللجنة الرباعية يتكون من ممثلين من المجتمع المدني لضمان اسماع صوت المواطن لصناع القرار في العالم .

وعبر متطوعو المؤسسة عن يأسهم من استمرار الاحتلال و دوامة العنف كما طالبوا أن يتم دعم القيادات المنتخبة في جهودهم للوصول إلى السلام العادل و الشامل و الدائم الذي يضمن انهاء الاحتلال و كافة اشكال العنف،واكد المشاركون على اهمية الدور الدولي من اجل انجاز ذلك.

كما و اكد السيد بلير على اهمية الدور الذي يمكن ان يقوم به الشعب من اجل دعم عملية السلام مشيرا الى محدودية ما يمكن للسياسيون القيام به بدون هذا الدعم. و اضاف ان الشباب قادرين على خلق واقع جديد و هذا ما سيدفع صناع القرار للاستجابة لهم.

أما السيد دانيل لوبتسكي رئيس شبكة اعمال السلام/صوتنا فقد نظر إلى الاجتماع نظرة ايجابية كخطوة لتقوية دور المجتمع المدني الملتزم بعملة السلام بالمنطقة حيث قال السيد لوبتسكي" نحن نفخر كون السيد توني بلير وجد الوقت للاجتماع بمتطوعينا فإذا كان للمفاوضات أن تقودنا لحل سلمي عادل وشامل فإننا لا نستطيع أن نعزل المواطنين من هذه العملية فالمواطنين يجب أن يكون لهم دور ليشعروا بأنهم جزء أساسي في عملية صنع القرار"