الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو الكنيست ابراهيم عبد الله يطالب بفضح اعتداءات المستوطنين على المزارعين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 20/06/2008 ( آخر تحديث: 20/06/2008 الساعة: 23:18 )
الخليل - معا - قام عدد من المستوطنين بمهاجمة مزارعين ورعاة أغنام ورشقهم بالحجارة قبل أن تهرع قوة من جيش الاحتلال إلى منطقة سوسيا جنوب الخليل وتفرض طوقا عسكريا عليها.

محليون في المنطقة أكدوا اصابة ، إبراهيم أبو عرام، ومحمد خالد أبو عرام ، برضوض جراء الاعتداء عليهم من قبل المستوطنين

من جانبه قال نصر النواجعة الباحث في منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية وعضو اللجنة الأهلية لمواجهة الاستيطان، إن جنود الاحتلال قاموا اليوم ،بملاحقته والاعتداء عليه بينما كان يقوم بتصوير اعتداءات المستوطنين ضد المزارعين والرعاة، كما صادروا الكاميرا الخاصة بعمله.

وفي سياق متصل رفضت سكرتارية الكنيست الاسرائيلي، طلبا يقضي بإدراج قضية اعتداء مستوطنين على مزارعين قرب مستوطنة "سوسيا "على جدول أعمال الكنيست ، تقدم به عضو الكنيست ،الشيخ إبراهيم عبد الله، رئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير في الكنيست الإسرائيلية.

و قال النائب عبد الله ، في بيان صحفي "هذا الرفض يعطي شرعية لقطعان المستوطنين بالاستمرار في اعتدائهم على المزارعين الفلسطينيين العزل، والذين يريدون العيش بكرامة من خلال العمل في أراضيهم، مؤكداً أن مثل هذه الاعتداءات لن تخيف المزارعين ولن تمنعهم من الوصول إلى أراضيهم وفلاحتها، بل على العكس ستزيدهم إصراراً على التشبث والتمسك بالأرض مهما كلفهم ذلك من ثمن".

وأضاف ،رغم وجود شريط فيديو يصور الحدث، إلا أن السلطات الإسرائيلية لم تفتح تحقيقا جديا، بحجة عدم وجود أدلة.

وأشار الى ان عملية الاعتداء هذه ليست الأولى وليست الأخيرة، مشدداً على ضرورة العمل على فضح هذه الممارسات أمام الرأي العالمي، لكشف زيف الإدعاءات الإسرائيلية، ووحشية الاحتلال الذي يرعى المستوطنين ويعزز من قبضته في كل المناطق المحتلة.

وفي رسالته لرئاسة الكنيست، استنكر عبد الله هذا القرار غير المنطقي، ودعا إلى إعادة النظر فيه حماية لحقوق الأبرياء، وإدانة لممارسات حثالات المستوطنين، ومنعا لجريمتهم القادمة.

وكانت الشرطة الاسرائيلية أطلقت سراح مستوطنين اعتقلتهما بعد اعتدائهما على مزارعين فلسطينيين من نفس المنطقة .