الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل ورئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية يفتتحان مشروع كهرباء منطقة غوين

نشر بتاريخ: 23/06/2008 ( آخر تحديث: 23/06/2008 الساعة: 11:58 )
الخليل- معا- افتتح محافظ الخليل الدكتور حسين الأعرج ورئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية الدكتور عمر كتانه مشروع كهرباء منطقة غوين بحضور مدير عام شركة كهرباء الجنوب المهندس نايف الهور وعدد من مهندسي سلطة الطاقة وأعضاء مجلس شركة كهرباء الجنوب.

وفي بداية الاحتفال القي محافظ الخليل د. حسين الأعرج كلمة شكر فيها سلطة الطاقة وشركة كهرباء الجنوب والحكومة النرويجية الممولة للمشروع على إنارتهم لمنطقة غوين مشددا على ان هذه المنطقة تحتاج الى الدعم و المساندة لمساعدة أهلها على الثبات بأراضيهم في ظل المخططات الإسرائيلية التي تسعى الى ترحيلهم مشيرا إلى أن السلطة تبذل قصارى جهدها لدعم منطقة غوين وغيرها من المناطق الحدودية كالخرب والمناطق المحاذية للخط الأخضر وتوفير الخدمات الأساسية لهم ومؤكدا على انه سيبذل قصارى جهده لتوفير كل ما تحتاجه هذه المناطق و مخاطبة الجهات المسؤولة لتوفير الدعم الكافي لهم و مساعدتهم على الثبات في أراضيهم المهددة بالمصادرة.

من جانبه عبر رئيس سلطة الطاقة د. عمر كتانه عن سعادته لنجاح مشروع إنارة منطقة غوين مشيرا الى ان سلطة الطاقة قامت بتوفير كل ما يلزم لتمديد الكهرباء لهذه المنطقة من مولد بقدرة 30 كيلو واط وأعمدة وعدادات داخل المنازل ومفاتيح إنارة كاملة مشيرا إلى أن تكلفة المشروع تعدت أل 40 ألف دولار شاكرا الحكومة النرويجية على تمويلها لهذا المشروع.

واكد د . كتانه على ان هذا المشروع مبدئي و السلطة تسعى مستقبلا لتزويد منطقة غوين بالكهرباء عن طريق شبكة كهرباء السموع.

وقام كل من محافظ الخليل ورئيس سلطة الطاقة ومدير عام شركة كهرباء الجنوب بجولة ميدانية شملت عدة مناطق في مسافر يطا حيث اطلعوا على طبيعة الوضع هناك واحتياجات أهالي المنطقة وإمكانية إنارتها مستقبلا من خلال استخدام الطاقة الشمسية.

وقد استهل رئيس سلطة الطاقة زيارته للخليل بلقاء المحافظ في دار المحافظة وبحث معه احتياجات محافظة الخليل وسبل دعم المناطق المهمشة والحدودية وآلية توصيل الإنارة إليها.