الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الشؤون الاجتماعية يبحث مع ممثلة برنامج الغذاء العالمي سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 23/06/2008 ( آخر تحديث: 23/06/2008 الساعة: 14:35 )
رام الله - معا - بحث وزير الشؤون الاجتماعية د.محمود الهباش مع ممثلة برنامج الغذاء العالمي في فلسطين كريستين كامبل يرافقها مديرة البرامج "سيسيليا كارازون"، آليات الإتصال والتواصل بينهما والتعاون المشترك، وأهمية وصول المساعدات لكافة الأسر المحتاجة في الضفة الغربية وقطاع غزة على حد سواء.

وقد استعرض الهباش الأوضاع الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة، مما أدى الى زيادة الفقر والبطالة وازدياد عدد الأسر التي تحتاج الى المساعدات.

وطالب الهباش بزيادة عدد المنتفعين من برنامج الغذاء العالمي وزيادة الكمية من المواد الغذائية للأسر المنتفعة لانها لا تفي باحتياجات المواطنين، مؤكدا أن عدد الأسر تحت خط الفقر وتحتاج الى مساعدة تصل الى 18.000 اسرة، بينما التي تتلقى المساعدة فقط 50.000 اسرة، مما يفرض علينا وعلى برنامج الغذاء العالمي والمؤسسات الدوليه الى العمل على توفير المساعدات لهذه الأسر المحتاجة.

وتطرق الوزير الى خطة الحكومة التى تسعى الى زيادة عدد المنتفعين بنسبة 20%، قائلا :" نحن نسعى بكل جهد لإيصال المساعدات الى قطاع غزة رغم جميع الصعوبات التي تواجهنا، فنحن نعتبر أن أهلنا في القطاع مسؤليتنا ولن ندخر جهدا للوصول اليهم ومساعدتهم".

وبدورها اكدت كريستين على اهتمام برنامج الغذاء العالمي لايصال المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني ووعدت بالعمل على زيادة عدد المنتفعين في البرنامج .