الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا لدى استقباله طلبة جامعيين: لن يكون هناك حل إلا بتحرير القدس وعودتها الى الأحضان العربية

نشر بتاريخ: 24/06/2008 ( آخر تحديث: 24/06/2008 الساعة: 01:27 )
القدس -معا- أستقبل المطران عطاالله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس مساء اليوم، وفدا من طلاب مناطق الـ 48 الذين يدرسون في الجامعة العبرية في القدس، وهم من النشطاء في الحقل الوطني، وبلغ عددهم خمسون طالبا من كافة الكليات.

وأكد حنا على أهمية القدس لدى كافة المسيحيين والمسلمين، مشيرا الى أرتباطها الخاص بالعرب الفلسطينيين الذين يتوقون الى تحريرها لكي تكون عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة.

وفي كلمته شجب المطران حنا بشدة أجراءات الأحتلال في مدينة القدس، معتبرا أياها باطلة وغير شرعية وغير قانونية. وأضاف :"أن مدينتنا المقدسة تتعرض لمؤامرة خطيرة فكل شيء عربي فلسطيني مسيحي وأسلامي مستهدف في هذه المدينة".

وقال "يحدثوننا عن السلام ونحن نقول بأنه لن يكون هنالك حل سلمي عادل بدون تحرير القدس لكي تكون عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة. ولن تكون هناك حلول مقبولة قابلة للنجاح والأستمرار بدون تحرير القدس وعودتها الى الأحضان العربية الفلسطينية".

وأضاف حنا بأن الأستيطان وسلب الأراضي وأبتلاع الأوقاف والعقارات هي ممارسات غير مقبولة ومرفوضة جملة وتفصيلا. مشددا على حق العودة، مؤكدا بأن هذه الحق لا يقل أهمية عن المطالبة بعودة القدس وتحرير الأرض الفلسطينية من الاحتلال.