الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحاخام العسكري الاسرائيلي هو من سيقرر مصير الجنود الاسرى لدى حزب الله

نشر بتاريخ: 24/06/2008 ( آخر تحديث: 24/06/2008 الساعة: 19:12 )
بيت لحم - معا- بعد ان حصل على المعلومات الاستخبارية الضرورية من الجهات المعنية من المقرر ان يحسم الحاخام العسكري الرئيسي في الجيش الاسرائيلي العقيد افي رونيتسكي مصر الجنديين الاسرائيليين الاسرى لدى حزب الله وسيفصل في امكانية اعلانهما قتلى لم يعرف مكان دفنهاما وفقا للتصنيف المتبع في الجيش الاسرائيلي .

ومن ناحيتها نقلت صحيفة معاريف عن مصادر امنية اسرائيلية رفيعة المستوى قولها انه من الصعب الجزم فيما اذا كان الجنديين امواتا ام من بين الاحياء .

وياتي القرار الاسرائيلي بالصعود درجة اخرى على سلم اعلان وفاة الجنديين من خلال تسليم الحاخامية العسكرية المعلومات الاستخبارية المستقاه اساسا بناء على كميات الدماء في مكان العملية التي ادت الى اسرهما على خلفية المفاوضات الجارية مع حزب الله بوساطة المانية لعقد صفقة تبادل اسرى زما تردد عن مطالب جديدة لحزب الله ادت الى عرقلة الصفقة الموعودة وفقا للمصادر الاسرائيلية المعنية بالقضية .

ولم تتلق اسرائيل اية اشارات واضحة من حزب الله تشير الى مصير الجنديين ووضعهما الصحي ما يعني عدم اكتشافها لحقيقة الامر قبل ان تتسلمهما في اطار صفقة التبادل .

ووصفت شقيقة احد الجنديين الاسرى قرار تسليم الملف للحاخام العسكري ونية الحكومة اعلان مقتل الجنديين بالفضيحة غير المسبوقة في تاريخ تعامل اسرائيل مع قضايا الاسرى والمختطفين فيما اعادت مصادر اخرى القرار لمحاولات اسرائيلية للتنصل من صفقة التبادل التي انجزها الوسيط الالماني وبقيت رهينة قرار حكومة اسرائيل حتى تخرج لارض الواقع .