الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يدعو للتعاون لحل أي مشاكل تحدث في المياه في المدينة

نشر بتاريخ: 25/06/2008 ( آخر تحديث: 25/06/2008 الساعة: 15:26 )
اريحا - معا - أكد رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح على أهمية التنسيق والتعاون في إدارة مياه ري عين السلطان لتفادي حدوث أي خلل في توزيع المياه ومواجه أي طارئ خلال فصل الصيف.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم في قاعة بلدية اريحا بحضور صالح حماد نائب مدير عام الادارة التنظيمية في سلطة المياه ورئيس جمعية مياه ري عين السلطان خالد دعابس لمناقشة الادارة المثلى لمياه ري عين السلطان .

وأضاف صالح ان البلدية تضع مسألة المياه في سلم اولوياتها وأن هناك تعليمات لطواقم البلدية بمتابعة لحظية وبإستمرار لشبكة المياه، مشيرا أن هناك مسؤوليات تقع على عاتق المواطن من خلال تعاونه مع طواقم البلدية والإبلاغ عن أي مخالفات لضمان وصول المياه الى الجميع.

وأردف أن التعاون وحده الكفيل بتفادي حدوث أي مشاكل خاصة أن عدد سكان المدينة بتزايد مستمر ومن المتوقع أن تشهد المدينة أعدادا مضاعفة من الزوار خاصة انها مقبلة على مشروع أريحا 10 الاف سنة.

من جانبه شدد صالح حماد نائب مدير عام الادارة التنظيمية في سلطة المياه على ضرورة تقاسم الادوار للوصول الى طريقة امثل في ادارة مياه ري عين السلطان، وضرورة ان تقدم اللجنة الفنية التي شكلت مؤخرا وتضم وزارة الزراعة والبلدية والحكم المحلي وسلطة المياه وجمعية مياه ري عين السلطان تصورا للوضع المائي في المحافظة، حيث سيتم اتخاذ الاجراءات بناء على توصيات اللجنة .

وحضر الاجتماع الدكتور كمال قبعة المسشار القانوني في محافظة اريحا وعضو جمعية ري مياه عين السلطان الشيخ داوود عريقات والمهندس احمد الفارس نائب مدير دائرة الزراعة في اريحا ومدير دائرة الخدمات في البلدية غازي الناجي.