الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحاضنة الفلسطينية تعلن اطلاق مسابقة المحتوى الرقمي العربي في الحاضنات التكنولوجية

نشر بتاريخ: 26/06/2008 ( آخر تحديث: 26/06/2008 الساعة: 11:52 )
رام الله- معا- اعلنت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي) وبالتعاون مع منظمة الإسكوا لتعزيز صناعة المحتوى الرقمي العربي في الحاضنات التكنولوجية عن إطلاق مسابقة المحتوى الرقمي العربي في فلسطين.

وأعلنت بيكتي وبالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) لتعزيز صناعة المحتوى الرقمي العربي في الحاضنات التكنولوجية عن إطلاق مسابقة وطنية لاحتضان أفضل مشاريع للمحتوى الرقمي العربي في فلسطين والتي تستهدف خريجي الجامعات وأصحاب المشاريع الريادية والافكار المبتكرة والتي تساهم في إثراء المحتوى الرقمي العربي.

وقد افاد ليث قسيس مدير عام بيكتي الى ان هذه المسابقة كانت قد أطلقت من قبل الإسكوا على هامش مشروع "تعزيز صناعة المحتوى الرقمي العربي في الحاضنات التكنولوجية" حيث مثلت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي) دولة فلسطين في هذا المشروع.

وتهدف هذه المسابقة إلى تحفيز خريجي الجامعات للعمل في مجال المحتوى الرقمي نظراً لأهميته، ولوجود فرص جديدة للدخول في سوق العمل، تحفيز رواد الأعمال وإرشادهم إلى محاور عمل واستثمارات جديدة، بالاضافة الى التوعية بأهمية المحتوى الرقمي العربي والدفع لتعزيز هذه الصناعة في المنطقة.

بدوره حث المهندس حسن عمر مدير تكنولوجيا المعلومات والعمليات في بيكتي خريجي ومتخصصي قطاع تكنولوجيا المعلومات والمعنيين على تقديم مقترحات مشاريعهم بتعبئة النموذج الخاص بذلك من خلال الموقع الالكتروني لبيكتي.

وأضاف ان المشاريع المقدمة ستقيّم وبالتعاون مع الاسكوا على مرحلتين حيث سيتم في المرحلة الأولى تقييم طلبات الالتحاق أما المرحلة الثانية من التقييم فترتكز على مقابلة شخصية مع المرشحين والذين فازوا بالمرحله الأولى حيث يتخلل المقابلة عرضاً للمشروع ونموذج للمنتج إن توفر كما تشمل كذلك التعرف على شخصية المرشحين وخبراتهم.

وبعد ذلك يتم إختيار أفضل المشاريع ليصار الى إحتضانها مجاناً في بيكتي ولمدة عام تقريباً.