ثمان واربعون الف ناخب من اصل 88 الف يحق لهم الاقتراع لبلدية الخليل

نشر بتاريخ: 09/11/2005 ( آخر تحديث: 09/11/2005 الساعة: 19:44 )
الخليل - معاً- من المتوقع ان يتوجه الى صناديق الاقتراع يوم 15/12/2005 ، ثمانية واربعين الف مواطن من مدينة الخليل ، لاختيار ممثليهم في مجلس بلدية الخليل ، وكانت آخر انتخابات شهدتها المدينة في العام 1976 .

وللوقوف عن كثب على انتخابات بلدية الخليل كان لمعا هذا اللقاء مع الاستاذ فوزي مسودي رئيس اللجنة الانتخابية لدائرة الخليل ، الذي قال " في مدينة الخليل هناك 88 الف ناخب يحق لهم الاقتراع ، وقد سجل منهم 48 الف فقط ، هم اصحاب حق الاقتراع ، ولدينا 35 مركز اقتراع ، تم توزيعها على مختلف مناطق المدينة مراعين بذلك التوزيع الجغرافي والسكاني ، وهي مناسبة وسهلة الوصول اليها . "

وحول كيفية معرفة مكان الاقتراع بالنسبة للناخبين ، قال مسودى " بخصوص الناخبين ومراكز الاقتراع ، المكان الذي سجل فيه الناخب هو مكان اقتراعه ، واذا تم تغيير مكان الاقتراع فسوف تعلن في حينه للناخبين ، وسيتم تعميم اماكن الاقتراع على الناخبين . "

ودعا مسودي كل من تنطبق عليه شروط الانتخاب ، المشاركة في اختيار ممثليهم ، بشكل شفاف وديمقراطي ، حتى نرتقي الى مصاف الدول المتقدمة ، نظراً لان هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها الانتخاب بطريقة القوائم النسبية ."