الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني من جنوب افريقيا يزور مفوضية العلاقات الخارجية لحركة فتح برام الله

نشر بتاريخ: 27/06/2008 ( آخر تحديث: 27/06/2008 الساعة: 17:05 )
رام الله -معا- زار وفد برلماني من جنوب افريقيا, يمثل كافة الاحزاب في البرلمان الجنوب افريقي, برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان جوب ستوهل, مقر مفوضية العلاقات الخارجية لحركة فتح برام الله, اليوم , حيث كان في استقبالهم عدد من الشخصيات الفتحاوية وطاقم المفوضية .

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتطويرها, مؤكدين على اهمية الصداقة بين الشعبين الفلسطيني والجنوب افريقي .

كما تطرقوا الى اخر التطورات السياسية الراهنة على الساحة الفلسطينية, والاوضاع في قطاع غزة، والجهود المبذولة لاستعادة الوحدة الوطنية، ورفع الحصار عن القطاع .

وتناول اللقاء ملف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية, والعقبات التي تعترضها من ممارسات الاحتلال الاستطيانية وبناء الجدار، وتهويد القدس واستمرار الاغتيالات والاجتياحات لمناطق السلطة الوطنية, وتداعيات ذلك على اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .

وعلى الصعيد الداخلي لحركة فتح , تم استعراض الاوضاع الداخلية والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر العام السادس .

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني محمود اللبدي, د.نجاة ابوبكر, د.احمد ابو هولي, اكرم العايدي, دلال سلامة, احمد ابراهيم , جميل الهدمي , احسان تركيه , وفرج زيود.

يذكر ان الوفد الضيف يزور الاراضي الفلسطينية للاطلاع على الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والتعرف على الحقائق على ارض الواقع .