الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب حركة فتح واعضاء الغرفة التجارية في قلقيلية يوجهون دعوة لرئيس الوزراء د. فياض لزيارة المدينة

نشر بتاريخ: 28/06/2008 ( آخر تحديث: 28/06/2008 الساعة: 17:37 )
قلقيلية - معا - عقد اليوم السبت في الغرفة التجارية في مدينة قلقيلية لقاء ضم أعضاء من كتلة فتح البرلمانية وهم احمد هزاع شريم, م. وليد عساف و د. عبد الرحيم برهم وأعضاء من الغرفة التجارية تمثلت برئيسها وليد السبع واحمد الجعيدي ونسيم عودة .

واستعرض رئيس الغرفة التجارية وضع واستهداف المحافظة ومحاولات خنقها اقتصاديا تمهيدا لتهجير سكانها مبينا أهم التصريحات الإعلامية لقادة الاحتلال وإصرارهم على مراكمة العقبات أمام المواطنين لتفريغ الأرض لحساب القادمين الجدد من المستوطنين وعن تباطئ الاستجابة من قبل السلطة الفلسطينية لاستغاثة المواطنين في المحافظة مضيفا بان الغرفة التجارية قامت بتوجيه أكثر من دعوة لاستقبال رئيس الوزراء د. سلام فياض ولم يتلقوا أي رد مع قيام سعادة رئيس الوزراء بزيارة عدد من المحافظات باستثناء محافظتهم.

وقد دعا النائب احمد هزاع شريم بضرورة زيارة د. سلام فياض للمحافظة والإطلاع على أحوال المواطنين ومعاناتهم بشكل واقعي لإيجاد الحلول المناسبة والفورية من اجل تعزيز صمود المواطنين في أرضهم وإفشال المخطط الإسرائيلي الرامي إلى الاستيلاء على الأرض وقد اقترح د. عبد الرحيم برهم تشكيل لجنة تنسيق تضم كل من أعضاء الغرفة التجارية وأعضاء كتلة فتح البرلمانية والمؤسسات الوطنية الرسمية والأهلية لوضع خطط عمل للاحتياجات والاولويات للمحافظة وبالتنسيق مع عطوفة محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي.

بدوره أكد النائب وليد عساف على ضرورة متابعة اللجنة المشكلة لكافة المشاريع المطروحة بعد دراستها وبضرورة تفعيل الدور الأوروبي من خلال دعوة رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير وبحث مشكلة معبر المدينة المغلق منذ أكثر من عام في وجه المتسوقين من عرب الـ 48 والحواجز المقامة في القرى المحيطة للمدينة مقطعتا أوصال المحافظة.

وقد أكد المجتمعون بداية على توجيه رسالة لسعادة رئيس الوزراء د. سلام فياض بدعوته لزيارة المحافظة والاضطلاع على اشكالياتها قبل القيام بأي خطوات احتجاجية على تجاهل السلطة المتعمد لمحافظة قلقيلية .