الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العامة لـ "فدا" تعقد اجتماعا لبحث الوضع الصحي

نشر بتاريخ: 29/06/2008 ( آخر تحديث: 29/06/2008 الساعة: 10:54 )
نابلس - معا - اجتمعت الهيئة العامة لامداد الاطار الصحي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" في نابلس، امس.

وقد ناقشت الوضع الداخلي للاطار وعملية التوسع وتعبئة الاستمارة الحزبية والاستعداد لتحضير للمؤتمر العام الوطني الثالث لـ"فدا".

وقد ناقش الاجتماع اهم المشاكل التي تعيق عملية التوسع وتم خلال النقاش التركيز على اهم المشاكل التي يعاني منها المواطنين وكيفية تقديم الخدمات لهم بكرامه والابتعاد عن النمط الاغاثي للاطر الصحيه الذي هو عبارة عن تظاهرة الهدف منها الاعلان عن الاطار صاحب هذا العمل دون ان يقدم الخدمه الصحيحه لمن يحتاج الرعايه الصحية الحقيقة دون ان يكون هناك كشف حقيقي للحالات التي تحتاج الى الرعاية الصحية، وتقديم العلاج اللزم لها علما ان الادوية التي تقدم في اي عمل اغاثي صحي.

وقد ناقش الاجتماع الخدمات التي تقدم للموطن في المستشفيات والعيادات الحكوميه وخصوصا التشخيص والامكانيات الوجستيه والكادر الطبي الحكومي الذي اصبح غير قادر على تشخيص الحالات لكثرت المراجعين التي تصل في بعض الاحيان الى 40 حالة في حدها الادنى عدى عن العجز الموجود في الادويه وقلة الصيانه الاجهزه الطبيه والمخبريه التي يعتمد عليها اي طبيب من اجل تشخيص اي مرض كان.

وفي نهاية الاجتماع تمت تسمية اللجنة التحضيرية كل من : الدكتور سليمان حمدان سكرتيرا، ومازن حنون نائب، وعضوية كل من د.نضال العتبه ود.ميساء العتبه وجميل ابوحصيره واسيل العتبه ورهام حنني ووائل التكروري.

وتعتبر هذه الهيئة مؤقتة لحين عقد المؤتمر لامداد للخدمات الصحية الفلسطينية.