الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ندوة اقتصادية- حزب التحرير يدعو للتعامل مع القاعدة الذهبية في المعاملات الاقتصادية

نشر بتاريخ: 29/06/2008 ( آخر تحديث: 29/06/2008 الساعة: 11:44 )
الخليل- معا- عقد حزب التحرير محاضرة سياسية في قاعة بلدية الظاهرية بعنوان" ألازمات الاقتصادية وعلاجها " حاضر فيها الدكتور مصعب محمد أبو عرقوب بحضور حشد من المهتمين والمدعوين وعدد من أهالي مدينة الظاهري.

وقد تطرق المحاضر إلى أسباب ارتفاع الأسعار فعزاها إلى انخفاض قيمة الدولار وارتفاع سعر المعادن الحيوية كالنفط، والذهب والحديد و الظروف المناخية و إنتاج الوقود الحيوي من الحبوب و الفشل الإداري والسياسي وتبعية الأنظمة للغرب.

وأوضح المحاضر "أن أمريكا نقلت أزمتها الاقتصادية وحولتها إلى أزمة دولية من خلال إبقائها على تخفيض قيمة الدولار وتوريط الشركات العالمية في أزمة الرهن العقاري الأمريكي".

وأكد د. أبو عرقوب "أن علاج الأزمة الاقتصادية الحالية يكون بالعودة إلى النظام الصحيح الذي شرعه الإسلام والذي لطالما اعتمدته الأمم طوال التاريخ فطرياً، أي العودة إلى قاعدة الذهب. بحيث يكون الذهب هو العملة المتداولة، أو تكون قيمة العملة الورقية المتداولة مقدرة بوزن محدد من الذهب، وإلغاء الضرائب المفروضة على المسلمين ومنع الاحتكار لعدم شرعيتهما وحرمتهما وجلب الدولة للسلع وبيعها في الأسواق لمعالجة ارتفاع الأسعار ودعم المواد الغذائية الضرورية و استخدام جميع الأراضي الصالحة للزراعة في البلاد الإسلامية".