الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري يتلقي دعوة للمشاركة واستقبال رحلة بحرية من قبرص لغزة ضد الحصار

نشر بتاريخ: 29/06/2008 ( آخر تحديث: 29/06/2008 الساعة: 13:11 )
غزة- معا- دعت حركة "غزة الحرة"، جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجة الحصار والنائب في المجلس التشريعي، للمشاركة وأعضاء اللجنة في مشروعهم "الإبحار من قبرص إلى غزة في الخامس من آب- أغسطس القادم في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة".

ووجهت حركة "غزة الحرة"، رسالة للنائب الخضري، اليوم الأحد قالت فيها " إذا كنت موجودا ومتاحا للسفر معنا من قبرص لغزة أو غزة لقبرص أو العودة فكل الترحيب لكم.. لكن إذا لم تستطيعوا فعل ذلك، فنحن نرحب بمشاركتكم وتخطيطكم وتنظيمكم لزيارتنا.. نحن ممتنون لأي ترتيبات ستقومون بإعدادها باسمنا (نيابة عنا)".

ويستعد فريق من الناشطين والحقوقيين من جنسيات مختلفة، للقيام برحلة بحرية إلى غزة بواسطة قارب تمكنوا من شرائه من خلال تبرعات، في محاولة منهم لكسر الحصار.

وأكد الدكتور "بول لورديه" منسق حركة غزة الحرة، في الرسالة، على أن هدفهم هو ممارسة حقوق الشعب الفلسطيني، في استقبال ضيوفهم، وأن يسافروا بحرية من خلال مياههم الإقليمية دون تدخل من إسرائيل أو أي أحد أخر.

ومؤخراً، قال أسامة قشوع، أحد مسؤولي المشروع : "سنكون في حدود 45 شخصاً، وسنغادر في بداية شهر آب (أغسطس) القادم"، مشيراً إلى أنه سيصاحبهم في الرحلة ريتشارد فولك، (مبعوث الأمم المتحدة القادم إلى فلسطين)، ويهودية من الناجين من المحرقة النازية، وأعضاء برلمان أوروبيون، وفنانون".

وأضاف قشوع "ستكون هناك خمسة مقاعد فقط لإعلاميين وصحفيين، من صحيفتي "الغارديان" و"الاندبندنت" البريطانيتين، كما أننا تحدثنا إلى قناة (سكاي) وقناتي (الجزيرة) و(العربية) ورحبت جميعها بالمشاركة".