الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الاهلية تلتقي وفدا برلمانيا من جنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 29/06/2008 ( آخر تحديث: 29/06/2008 الساعة: 15:54 )
غزة- معا- التقى اعضاء من الهيئة الادارية في شبكة المنظمات الاهلية اليوم في مدينة غزة وفدا برلمانيا من جنوب أفريقيا برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية في برلمان جنوب أفريقيا وسفير جنوب افريقيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

وتناول اللقاء الذي شارك فية جبر وشاح نائب مدير المركز الفلسطني لحقوق الانسان تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية وبخاصة معاناة المواطنين الفلسطينين في قطاع غزة.

وفي كلمته ثمن رئيس الهيئة الادارية للشبكة عبد العزيز ابو القرايا زيارة وفد برلمان جنوب افريقيا الى قطاع غزة مشيدا بالمواقف التاريخية لحكومة وشعب جنوب افريقيا الداعمه للشعب الفلسطيني.

واشار ابو القرايا الى الدور الذي تلعبة منظمات المجتمع المدني في التخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين جراء الحصار والعدوان, موضحا ان منظمات المجتمع المدني قامت وتقوم بجهود كبيرة من اجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

واعرب ابو القرايا عن اسفة تجاه استمرار حالة الانقسام الداخلي الفلسطيني مؤكدا ان استمرار هذه الحالة تخدم الاحتلال الاسرائيلي ومخططاته.

من جهته اشاد وشاح بمواقف جنوب افريقيا المساندة للشعب الفلسطيني وحقوقه, مشيرا الى ضرورة الاستفادة من تجربة جنوب أفريقيا في مواجهة نظام الفصل العنصري وفي إعادة الوحدة للشعب الفلسطيني.

كما استعرض وشاح أوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والواجبات الملقاة تجاه المجتمع الدولي في حماية المدنيين الفلسطينيين والضغط على إسرائيل باتجاه وقف الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون الفلسطينيون، بما في ذلك العقوبات الجماعية.

من ناحيتهم أكد اعضاء وفد برلمان جنوب أفريقيا على دعم بلادهم للشعب الفلسطيني وحقوقه ورفض الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما اعرب اعضاء الوفد عن تضامنهم مع ابناء الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والحصار الاسرائيلي مؤكدين استمرار جهودهم على كافة المستويات من اجل رفع المعاناة عن المواطنين الفلسطينيين.