الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل أخلت جميع رعاياها من فنادق عمان قبل وقوع التفجيرات هناك

نشر بتاريخ: 10/11/2005 ( آخر تحديث: 10/11/2005 الساعة: 10:43 )
معا - كشفت صحيفه "هآرتس" الاسرائيلية الصادرة اليوم الخميس على موقعها الالكتروني ان عشرات الاسرائيليين جرى اخلاؤهم من فنادق عمان قبل ساعات فقط من وقوع التفجيرات الثلاثة التي استهدفت العاصمة الاردنية عمان مساء امس واوقعت عشرات القتلى والجرحى.

وقالت الصحيفه: "انه تم اخلاء عدد من الاسرائيليين على ايدي رجال الامن الاردنيين من هذه الفنادق بعد ورود انذارات دقيقة حول امكانية وقوع هذه الهجمات".

واعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية ان القائم باعمال السفير الاسرائيلي في عمان كان على اتصال مباشر مع السلطات المحلية الاردنية من اجل معرفة فيما اذا كان هناك اصابات في صفوف الاسرائيليين المقيمين او الذين يترددون على العاصمة الاردنية.

وأضافت الوزارة في بيان لها انه لم يبلغ عن وقوع‌ اية اصابات في صفوف الاسرائيليين، مشيرة الى ان عددا من رجال الاعمال والسياح كانوا ينزلون في احد الفنادق التي استهدفتها التفجيرات.

وذكرت صحيفه "هآرتس" ان وحدة ما يسمى بـ "مكافحه الارهاب" في اسرائيل كانت قد نصحت بعدم السفر الى الاردن، موضحة ان الاجهزة الامنية تلقت انذارات عديدة خلال الاشهر الاخيرة تشير الى امكانية وقوع تفجيرات في الاردن، الا ان الكثير من الاسرائيليين لم يلتزموا بهذه التحذيرات وزاروا عمان ووادي عرابة ومدينة البتراء التاريخية في الاردن.

وذكرت آخر التقارير الواردة من الاردن ان الشرطة الاردنية تعتقد ان ثلاثه انتحاريين نفذوا التفجيرات الثلاثة التي استهدفت فنادق "راديسون ساس" و"جراند حياة " و"دايز ان" في عمان وادت حسب آخر احصائية الى مقتل ‪ ۵۷‬شخصا على الاقل وجرح ‪ ۳۰۰‬اخرين.