الجمعة: 12/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكالة التنمية والتعاون التقني ACTED تختتم المرحلة الأولى من توزيع الأعلاف في محافظات الشمال

نشر بتاريخ: 29/06/2008 ( آخر تحديث: 29/06/2008 الساعة: 16:35 )
نابلس-سلفيت-معا- اختتمت وكالة التنمية والتعاون التقني ACTED المرحلة الأولى من توزيع الأعلاف وذلك ضمن مشروعها الحالي والممول من مكتب المفوضية الأوروبية.

ويهدف المشروع حسب بيان وكالة التنمية، إلى دعم صغار مربي الأغنام والماعز في المحافظات الشمالية والوسطى والتي شملت ما يقارب 400 مستفيدا في 19 قرية في أربع محافظات هي رام الله, سلفيت, نابلس, قلقيلية.

وفي هذا السياق قالب المهندس حسني :" أن عملية التوزيع ستتم عبر مرحلتين استطعنا الآن الانتهاء من المرحلة الأولى والي شملت أيضا أربعة تجمعات تقع خلف الجدار في محافظة قلقيلية".

وعن آلية صرف الأعلاف وكيفية تحديد الكمية المخصصة لكل مستفيد، أردف قائلا :" أن هذه العملية تمت بناء على المعلومات التي أدلى المستفيد بها في طلب الاستفادة وبعد الزيارات الميدانية التي قام بها طاقم المؤسسة لتحديد عدد رؤوس الأغنام التي يملكها كل مستفيد".

واوضح المهندس علي عبده المشرف الميداني على عملية التوزيع بأن عملية التوزيع لاقت استحسان ورضا كافة المستفيدين، خصوصا أنها جاءت في وقت يعاني فيه المزارعون من ارتفاع أسعار الأعلاف مما أثقل كاهلهم بالديون وأصبحت تهدد مصدر رزقهم الوحيد في هذه الظروف الصعبة.