الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الميزان يطالب بالتحقيق في وفاة المواطن أبو ستة أثناء احتجازه داخل مركز توقيف تابع للشرطة المقالة

نشر بتاريخ: 29/06/2008 ( آخر تحديث: 29/06/2008 الساعة: 17:34 )
غزة-معا- طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان، بالتحقيق في وفاة المواطن طالب محمد عبد الله أبو ستة البالغ من العمر (72عاماً)، أثناء احتجازه في مقر شرطة الحكومة المقالة في دير البلح.

وأضاف مركز الميزان في بيان وصل وكالة "معا" نسخة عنه:" حسب التحقيقات الميدانية التي أجراها مركز الميزان لحقوق الإنسان، فقد وصل إلى منزل مصطفى أبو ستة البالغ من العمر (26عاما) وهو نجل الضحية، عند حوالي الساعة 11:10 صباح الأربعاء الماضي والواقع في قرية الزوايدة وسط قطاع غزة، سيارة جيب يستقلها ثلاثة أفراد مسلحين يرتدون زياً مدنياً واقتادوه إلى مركز شرطة دير البلح- قسم مكافحة المخدرات. وعند حوالي الساعة 11:30 من مساء الأربعاء نفسه وصلت سيارتين إلى منزل طالب محمد عبد الله أبو ستة (72 عاماً)، الواقع في محيط مدرسة ابن رشد في قرية الزوايدة، وأقتحم المنزل (8)عناصر من بينهم 3 عناصر من الشرطة، والآخرين يرتدون زياً مدنياً مسلحين ببنادق ومسدسات، وشرعوا في تفتيش المنزل واستمرت العملية لحوالي (30) دقيقة، ومن ثم اقتادوا طالب إلى مقر مركز شرطة دير البلح".

وأضاف الميزان:" استمر احتجاز الأب وابنه حتي حوالي الساعة 7:00 من صباح الجمعة الموافق 27/6/2008، حيث توفي المسن أبو ستة أثناء احتجازه داخل مركز شرطة دير البلح".

وقال الميزان :"بالنظر إلى أن الوفاة فإنها حدثت داخل مكان الاحتجاز، وبناء على معلومات فإن كدمات بدت واضحة على أطراف الجثة مما يثير شبهة تعرض المتوفى للتعذيب أو سوء المعاملة أثناء احتجازه".