الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اجتماع برام الله- لجنة الشبيبة الثانوية في التعبئة والتنظيم تضع اللمسات الأخيرة على نشاطاتها الصيفية

نشر بتاريخ: 29/06/2008 ( آخر تحديث: 29/06/2008 الساعة: 19:15 )
رام الله -معا- عقدت لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم بمدينة رام الله، اجتماعا بحضور رئيس اللجنة عبد المنعم وهدان، وميسون القدومي وآيات صلاح الدين، ومنسقي الأقاليم في محافظات الضفة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الوضع المالي للشبيبة الثانوية، إضافة إلى عرض البرامج والنشاطات التي ستنفذها اللجنة خلال العطلة الصيفية، ومن بينها مهرجانات التكريم لطلاب الثانوية، والمخيمات الصيفية.

كما جرى البحث في المشاريع التي سيتم تنفيذها في المرحلة المقبلة ومنها وحدة حقوق الطلبة، وإنشاء مدرسة كروية مركزية خاصة بالشبيبة الثانوية، حيث أكدت لجنة الشبيبة الثانوية انه سيتم وضع دراسة كاملة للمدرسة الكروية ومن ثم عرضها على قيادة الحركة للمباشرة في ترسيخها على الأرض بما يعزز رسالة وتوجه حركة فتح تجاه فئة الشبيبة الثانوية .

وعرض منسقو الأقاليم النشاطات والبرامج التي سيتم العمل فيها خلال العطلة الصيفية مع أعضاء الشبيبة الثانوية، مشيرين إلى أن الهدف الأساسي من هذه النشاطات هو التعبئة الفكرية والوطنية.

من جانبه شدد عبد المنعم وهدان، رئيس لجنة الشبيبة الثانوية على أهمية المخيمات الصيفية للشبيبة الثانوية، مؤكدا أنها ستكون تعبوية تثقيفية لتعزيز الانتماء الفتحاوي والوطني وأن برامجها ستكون تثقيفية تربوية ترتبط بمفاهيم التضامن والتعاون والتطوع.

وأوضح وهدان أن المخيمات الصيفية ستشمل دورات وندوات ومحاضرات حول قضايا حركية تعبوية، قضايا طلابية شبابية، قضايا وطنية عامة إضافة الى زيارات لقيادات سياسية وتنظيم أيام عمل تطوعي إلى جانب البرامج الترفيهية.

من جانبه قال رائد الدبعي من إقليم نابلس انه تم وضع خطة كاملة للمخيمات الصيفية وللدورات التعبوية في الإقليم، مؤكدا أن المعسكرات الصيفية أمر ضروري ذي أهمية للتواصل بين أبناء الشبيبة الثانوية.

كما جرى خلال الاجتماع وضع عدد من الاقتراحات للمباشرة بالأعداد لها وتنفيذها ومنها إنشاء وحدة إعلامية خاصة بالشبيبة، وإصدار نشرة مركزية للشبيبة الثانوية.