الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب جمال الخضري: حركة معابر غزة لا تعطي صورة ايجابية ومشجعة

نشر بتاريخ: 29/06/2008 ( آخر تحديث: 29/06/2008 الساعة: 20:41 )
غزة- معا- اعتبر جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، والنائب في المجلس التشريعي، أن المؤشرات حول طبيعة عمل معابر قطاع غزة اليوم، لا تعطي صورة إيجابية ومشجعة حول طبيعة الأيام القادمة.

وأكد الخضري، في بيان صحفي وصل لوكالة "معا" على أن سكان قطاع غزة الذي يعيشون الحصار المشدد منذ عام، تفاءلوا خيراً وتوقعواً انفراجاً خلال الأيام القادمة.

وأِشار الخضري، إلى أن معابر قطاع غزة اليوم أغلقت بشكل كامل ما عدا معبري صوفا وناحل العوز وفتحا بشكل جزئي، حيث تم مرور قرابة أربعين شاحنة عبر صوفا، ومرور سولار صناعي وغاز فقط عبر "ناحل العوز"، مشدداً على أن باقي معابر القطاع بقيت مغلقة.

وقال:" نخشى أن يسري هذا الأمر على المعابر خلال الأيام القادمة، مما سيؤدي إلى آثار سلبية، خاصة مع تفاؤل وفرحة التجار ورجال الأعمال والمواطنين بدخول البضائع والمواد الخام لتسيير الحياة".

ونبه إلى ضرورة التحرك لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بفتح معابر القطاع بشكل كامل والسماح بدخول كافة المستلزمات والمواد الخام والمتطلبات، وأن تبقى حركة المعابر بحرية تامة.

وأضاف رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار "لا يعقل أن تبقى أرزاق المواطنين ومصانعهم ومتاجرهم تحت رحمة الجيش الإٍسرائيلي الذي يفتح ويغلق المعابر وقت ما يريد".

ولفت الخضري، إلى أن الاحتلال لم يلتزم بزيادة الكمية المدخلة عبر المعابر بنسبة 30%، بل تراجعت الكمية والنسبة عما كانت عليه يوم الخميس الماضي.