الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تحقق المركز الرابع في كاس العالم في الحوسبة والانترنت

نشر بتاريخ: 30/06/2008 ( آخر تحديث: 30/06/2008 الساعة: 17:34 )
رام الله - معا- اعلن د. يونس عمرو، رئيس جامعة القدس المفتوحة اليوم، عن حصول فلسطين على المركز الرابع، ضمن مسابقة "كأس العالم في الحوسبة والانترنت".

وأكد عمرو خلال حفل نظمته الجامعة، في فندق "جراند بارك" برام الله؛ للإعلان عن الفائزين بجوائز المسابقة، "أن النجاح الذي حققته فلسطين في هذه المنافسة الدولية، ومثلها فيها فريق من الجامعة، "إنجازا عظيما"، باعتباره وضع فلسطين على خارطة العالم في مجال المعلوماتية والتكنولوجيا".

وأضاف قائلا: "أن هذه مناسبة سعيدة بأن توضع فلسطين على خارطة المعلوماتية في مثل هذه المسابقات العالمية، التي كان المشاركون فيها من أبنائنا يذهبون إليها تحت عباءات وهويات مختلفة".

لافتا أن هذا الإنجاز حصيلة جهود بذلتها الجامعة، مضيفا "يعتبر هذا من النجاحات العظيمة التي تهديها الجامعة لفلسطين، وشبابها، وباحثيها وقيادتها"، منوها: لقد بذلت الجامعة جهدا كبيرا لوضع الوطن الجريح في هذا الموقع المهم، خاصة وأن فلسطين اشتركت العام الماضي في المسابقة من خلال الأردن الشقيق.

وأشاد "عمرو" بالإنجازات التي حققتها الجامعة ويبلغ عدد طلبتها 61 ألف طالب، معتبرا أن النجاح الذي حصل في المسابقة العالمية، حافز لبذل المزيد للوصول إلى نتائج أفضل مستقبلا.

ومن جانبه أكد "د. صبري صيدم"، مستشار الرئيس محمود عباس لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تطلعه وثقته بقدرة فلسطين على تحقيق نتائج أفضل في المسابقات المقبلة، مضيفا "إننا لن نقبل إلا بفوز فلسطين بالمرتبة الأولى العام المقبل بإذن الله".

وأشاد "صيدم"، بما وصلت إليه الجامعة في مجال المعلوماتية، منوها إلى تقديره وتطلعه في أن تمضي قدما في هذا المجال.

وبدروه، اعتبر "عماد الهودلي" مساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج، أن الجامعة حققت نتائج متقدمة في مسابقة كأس العالم في الحوسبة والانترنت، بعد أن أضيفت فلسطين إلى سجل الدول المشاركة، موضحا أنه وفق نتائج المسابقة العالمية، حصلت كوستاريكا على المركز الأول، تلتها اليونان، ثم مصر، ففلسطين، واليابان، والمكسيك، وأميركا، وتايوان التي حصلت على المركزين الثامن والتاسع، وأخيرا السعودية.

وأضاف: على الصعيد المحلي، حصلت منطقة الخليل التعليمية على المركز الأول، تلتها منطقة بيت لحم التعليمية، ثم منطقة طولكرم التعليمية.

وفيما يتعلق بمسابقة "بطل فلسطين في مايكروسوفت وورد"، أعلن عن فوز ثابت صباح، ويوسف صباح، من مركز تكنولوجيا المعلومات التابع للجامعة بالمركزين الأول والثاني على التوالي، بينما نال المركز الثالث حسين رومي، من مركز "يطا" التعليمي، لافتا إلى أنه وفق هذه النتائج تأهل ثابت صباح، للمشاركة في منافسات مسابقة "بطل العالم في مايكروسوفت وورد" المقرر أن تجري في أميركا خلال وقت لاحق من هذا العام.

وعن نتائج "بطل فلسطين في مايكروسوفت اكسل"، المؤهلة بدورها إلى مسابقة دولية في هذا المجال، اعلن عن حصول أمجد أبو عايشة، من مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع للجامعة على المركز الأول، تلاه إياد محيسن، من منطقة غزة التعليمية، ثم مريم معمر، من منطقة بيت لحم التعليمية، وبالتالي سيشارك أبو عايشة، في مسابقة "بطل العالم في مايكروسوفت اكسل".
معتبرا أن الجامعة حققت كافة النتائج المتوخاة من المشاركة في المسابقة العالمية، مشيرا إلى حصول 200 من موظفي الجامعة على الشهادة الدولية في الحوسبة والانترنت، مقابل 35 مشاركا من المجتمع المحلي.

وعلى هامش ذلك، تم توزيع جوائز على الفائزين، وتكريم مدربي الفرق الفائزة، علاوة على عدد من وسائل الإعلام وممثلين عنها، ومندوبين عن بعض الشركات التي ساهمت في دعم المشاركة الفلسطينية في المسابقة الدولية على أكثر من صعيد.