الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

موفاز يتعهد لسويد باتمام العمل على تعبيد الطرق المؤدية الى الخوالد والحسينية والكمانة

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 14:24 )
القدس- معا- رد وزير المواصلات الاسرائيلي شاؤول موفاز على الاستجواب الذي كان قد تقدم به النائب الجبهوي د. حنا سويد وطالب فيه بوضع لافتات تحل أسماء القرى العربية التي اعترفت بها الحكومة عام 1995 على الشوارع والمفارق المؤدية اليها، وذلك للتعريف بموقعها ولتسهيل الوصول إليها.

كما طالبه بتعبيد الشوارع المؤدية إلى هذه القرى ترتيب مداخلها. وذكر سويد في توجهه للوزير بأن كلا من قرى الكمانة والحسينية وعرب النعيم الواقعة ضمن منطقة نفوذ "مجلس إقليمي مسجاف"، وقرية الخوالد الواقعة ضمن منطقة نفوذ "مجلس إقليمي زفولون" وقرية "رأس علي"، قد حصلت على اعتراف رسمي في السنوات 95 و98، ولكن على الرغم من هذا الاعتراف فما زالت تفتقر لمداخل رسمية ولشوارع معبدة تؤدي إليها.

وما زالت أسماء هذه القرى غائبة عن اللافتات المنصوبة على الشوارع الرئيسية للتعريف بموقعها وتسهيل الوصول اليها.

وقد طالب النائب سويد الوزير بالإسراع بتلبية هذه المطالب وإصدار التعليمات للسلطات المختصة للقيام بواجباتها تجاه هذه القرى لرفع الغبن اللاحق بها وبمواطنيها طيلة العقود المنصرمة.

وفي رده قال موفاز، ان هذه الطلبات جاءت كلها ضمن توصيات لجنة اقامها برئاسة البروفيسور فيصل عزايزة، وبعد تقديم التوصيات بدا العمل على تطبيقها على ارض الواقع، وتم اعداد البرامج والمخططت اللازمة لذلك، اما بالنسبة للخوالد تحديدا فتعهد موفاز باتمام العمل هنالك حتى نهاية العام الجاري.