الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب يختتم دورة العلاج عبر الوخز بالابر

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 17:23 )
رام الله-معا- اختتم مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب، اليوم الثلاثاء دورة العلاج عبر الوخز بالابر، وعلاقتها بالصدمة النفسية، والتي استمرت على مدار يومين في مقر المركز برام الله.

وشارك في فعاليات الدورة 15 متدرباً، من بينهم أطباء المركز والأخصائيين النفسيين في المركز، إضافة للأخصائيين النفسيين من خارج المركز أيضاً.

وحاضر في الدورة ماثيو بيرنال، وهو أخصائيي العلاج عبر الوخز بالابر في الولايات المتحدة الأميركية.

وهدفت الدورة إلى استخدام العلاج عبر الوخز بالابر في أسلوب العلاج الجماعي الذي يستخدمه المركز لعلاج الحالات التي تنتفع من خدماته، لما لهذا الأسلوب الحديث من آثار في سرعة شفاء المريض.

ويقوم أسلوب العلاج عبر الوخز بالابر، وهو أسلوب علاج صيني، على خمس نقاط أساسية في الأذن، لا سيما أن الأذن تلخص الجسم كله.

وتمثل الأذن في طب الوخز بالابر جنيناً مقلوباً تكون شحمة الأذن فيه هي الرأس بينما يكون صوان الأذن هو باقي الجسم متكوراً على نفسه آخذاً صورة الجنين في بطن الأم، ويكون الخط الخارجي للأذن ممثلا للظهر، بينما تمثل باقي أجزاء الأذن أعضاء الجسم المختلفة بما يقابلها.

ويعالج أسلوب العلاج عبر الوخز بالابر أمراض الجسم المختلفة عن طريق نقاط في الأذن يصل مجملها إلى حوالي 108 نقطة تتوزع على مساحة الأذن بالتساوي عن طريق تنشيطها المباشر للأعضاء الممثلة لها أو عن طريق تنشيط مسارات الطاقة المختلفة، وعلاقة النقاط ببعضها يشبه علاقة أعضاء الجسم ببعضها.

وفي ختام الدورة، قام الدكتور محمود سحويل والمدرب والأخصائي ماثيو بيرنال بتوزيع الشهادات على الخريجين.