الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الاوفياء الخيرية تطلق مخيماتها الصيفية السبعة في غزة

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 18:14 )
غزة -معا- أطلقت جمعية الأوفياء الخيرية في مدينة غزة، سبعة مخيمات صيفية حملت شعار " بسمة أمل " واستهدفت نحو 300 مشارك ومشاركة من الفئة العمرية 8-14 ومن 14-19 عاما ومن المقرر أن تستمر 12 يوما .

وقال المدير التنفيذي للجمعية رائد خضره أن الهدف من المخيمات هو تخفيف الضغوطات النفسية والاجتماعية التي يتعرض لها الأطفال والشباب من الجنسين ومحاولة اضفاء البهجة والسعادة على حياتهم من خلال ممارسة النشاطات المتنوعة من العاب ترفيهية وتثقيفية ومسابقات ومسرح وفنون ودراما اجتماعية .

وأوضح أنه جرى حجز عدة أماكن للمخيمات في كل من منتزه البلدية في مدينة غزة ، واستراحة الحرية على شاطئ السودانية ، ومركز القطان ، وصالة سعد صايل ومدرسة حمامة في حي الشيخ رضوان، مشيرا الى أن الفعاليات والنشاطات التي تتضمنها المخيمات الصيفية لبت احتياجات واهتمامات المشاركين من الجنسين حسب مواهبهم، لافتا الى أنه سيتم خلال النشاطات اكتشاف المواهب والطاقات وتنميتها.

وأشار خضره الى أن المخيمات جرى تمويلها عبر فاعلين من أهل الخير من الخارج والداخل، موضحا أن سيجرى على هامش المخيمات تنظيم دوري رياضي للشباب وتنظيم مسابقات في مختلف المجالات والأصعدة .

من جهة أخرى أوضح خضره أن الجمعية بصدد إعداد فيلمين وثائقيين الأول توثيق لعدد من الحالات الإنسانية والثاني فيلم خاص بالجمعية ونشاطاتها وفعالياتها ورسالتها ورؤيتها المستقبلية .